بالتعاون بين المجمع الشريف للفوسفاط والسلطات المحلية تواصل عملية تعقيم وتطهير الشوارع والساحات بخريبكة

اخبار الشعب21 مارس 2020367 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
بالتعاون بين المجمع الشريف للفوسفاط والسلطات المحلية تواصل عملية تعقيم وتطهير الشوارع والساحات بخريبكة

 

اخبار الشعب/مصطفى بنان خريبكة جهة بني ملال خنيفرة

 

تتواصل بخريبكة منذ الاثنين الماضي عملية تعقيم وتطهير الشوارع والساحات ومداخل الإدارات في إطار الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.
هذه العملية تقام بالتعاون بين المجمع الشريف للفوسفاط والسلطات المحلية والمجلس البلدي لخريبكة وبتنسيق مع المصالح الخارجية وبمشاركة متطوعين من مبادرة أكتفوركومينيتي ومتطوعين من شركة الأمن الخاص.


وخلال هذه العمليى التطهيرية، تم الاستعانة بالكلور والمطهرات الفعالة تحت اشراف الجهات المختصة، حيث انطلقت الشاحنات بعد ذلك لتجوب مختلف الشوارع والأزقة والساحات مع التركيز على ممرات الراجلين ومداخل الإدارات العمومية والمؤسسات وكذلك المحطة الطرقية ومحطة القطار وسيارات الأجرة.
ويعمل الكلور عند إذابته في الماء على إبادة جميع أنواع البكتيريا والجراثيم، كما أن المياه المزودة بالكلور تصبح ذات أثر معقم ومطهر وعند رشها على المسطحات فإن مفعول الكلور بها يبقى فعالا لمدة طويلة.


وبما أن فيروس كورنا المستجد يستقر على المسطحات بسبب ثقله فمن شأن هذه العملية القضاء على الفيروس بالأماكن العامة والحد من انتشاره.
وستستمر عملية تطهير الأماكن العمومية بخريبكة خلال هذه الأيام لتشمل جميع أحياء المدينة، بما فيها مختلف الجماعات الترابية الحضرية والقروية بالإقليم، لمحاصرة فيروس كورونا المستجد والحيلولة دون انتشاره بين الساكنة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق