تأجيل النسخة 32 من الألعاب الأولمبية .

أمين شعب26 مارس 2020360 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
تأجيل النسخة 32 من الألعاب الأولمبية .

أخبار الشعب 

تأجيل النسخة 32 من الألعاب الأولمبية .

قضت اللجنة الأولمبية الدولية  والسلطات اليابانية ، يومه الثلاثاء 24 مارس الجاري ، إلى تأجيل الألعاب الأولمبية في دورتها الثانية والثلاثون ، التي كان مقررا أن تجرى في الفترة الممتدة من 24 يوليوز إلى 9 غشت 2020 بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وجاء اتخاد هذا القرار على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19 “، الذي تسبب في فرض قيود واسعة على حركة التنقل والسفر بين الدول ، إضافة إلى تجميد مختلف الأنشطة الرياضية ، بعد إعلان الحجر الصحي بجل بلدان العالم، مما أثر وسيؤثر سلبا على استعدادات الرياضيين.

وأفاد الطرفان في بلاغ مشترك ، على أن مجموعة من المعطيات التي صرحت بها منظمة الصحة العالمية والمرتبطة بتسارع وثيرة  انتشار وباء “كوفيد 19” ، حيث أكدت على تسجيل 375000 حالة مؤكد إصابتها و 17 ألف حالة وفاة معلنة بمختلف بقاع العالم.

وبناء عليه، خلص رئيس اللجنة الدولية الأولمبية الألماني توماس باخ ورئيس الوزراء الياباني إلى ضرورة تأجيل دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020  إلى صيف السنة القادمة 2021 على أبعد تقدير ، حفاظا على صحة المشاركين ، وكذلك ضمان المساواة بين جميع الرياضيين استعدادا للألعاب الأولمبية. 

وتجدر الإشارة إلى أن التصفيات القارية التي احتضنتها داكار من 20 إلى غاية 29 من الشهر  الماضي، عرفت تأهل 6 عناصر وطنية إلى نهائيات الألعاب الأولمبية، ثلاثة على مستوى الرجال و ثلاثة على مستوى السيدات، ويتعلق الأمر بكل من :  عبد الحق نظير عن وزن 64 كلغ ، محمد الصغير وزن 81كلغ ، يونس باعلا وزن 91 كلغ ، رباب شضار وزن 51 كلغ، أميمة بلحبيب وزن 69 كلغ وخديجة المرضي عن وزن 75 كلغ.


لجنة الإعلام التواصل : FRMB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق