اقليم شيشاوة : بتمويل من صندوق تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية انجاز مشروع طرقي يفك العزلة عن عدد من دواوير بجماعة لالة عزيزة والساكنة تنوه بالسلطات الإقليمية .

اخبار الشعب6 يونيو 2020715 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اقليم شيشاوة : بتمويل من صندوق تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية انجاز مشروع طرقي يفك العزلة عن عدد من دواوير بجماعة لالة عزيزة والساكنة تنوه بالسلطات الإقليمية .

 

اخبار الشعب/الحسين المغراوي

 

في اطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والترابية في المناطق القروية إقليم شيشاوة ، جرى صباح اليوم الجمعة 5 يونيو 2020 ، توطين أشغال إنجاز الطريق الرابطة بين الطريق الإقليمية 2032 ودوار اسيكيس بجماعة لالة عزيزة، وذلك بحضور ممثل عن عمالة إقليم شيشاوة والمهندس الجهوي والسلطات المحلية ورئيس جماعة لالة عزيزة.


المشروع الطرقي يهم أشغال تهيئة وتوسيع الطريق المذكورة انطلاقا من حد ايت موسى، وذلك على طول 22 كلمتر وصولا الى دوار اسيكيس بنفس الجماعة، وذلك في إطار برنامج الفوارق الاجتماعية و المجالية، حيث ساهمت جهة مراكش اسفي بحصة قرابة 20 مليون درهم برسم سنة 2020 لفائدة هذا الطريق.
وتتحدد أهمية هذا المشروع الهام في فكه العزلة عن دواوير بلالة عزيزة تزيد ساكنها عن 3000 نسمة، وهو فكه ايضا العزلة عن مجموعة من التجهيزات التعليمية وانعاش تحركات الساكنة والجماعات المجاورة وكذا الحد من حوادث السير التي تتسبب فيها الطريق في وضعيتها الحالية خاصة في فصل الشتاء الذي تعرف فيه الطريق انقطاعا بسبب الشعاب.


عملية التوطين لقيت استحسانا من لدن الساكنة التي عبرت عن امتنانها لعامل الإقليم والأطر المساعدة له وتبنيها لخيار استهداف المداشر بالمزيد من الطرق القروية لفك العزلة عنها بالاعتماد على تمويلات صندوق تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية وتوسيع دائرة الشراكات لتشمل الجماعات الترابية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق