بلاغ حول مقتل مغربي على يد قوات الأمن بالمانيا

اخبار الشعب29 يونيو 2020289 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
بلاغ حول مقتل مغربي على يد قوات الأمن بالمانيا

 

اخبار الشعب/

تابع المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان عملية مقتل المهاجر المغربي (54 سنة) الذي ينحدر من نواحي “بنسليمان” حيث لقي مصرعه في حادث إطلاق النار داخل مجمع سكني كبير في منطقة “كروبولينغ” في مدينة “بريمن”، بعد محاولة الأمن الألماني القيام بعملية إخلاءه قسريا من منزله.

والمكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان وإذ يدين سلوك أفراد الشرطة الألمانية الذين ساهموا في هذه الجريمة التي تضرب في العمق الحق في الحياة والسلامة البدنية وتؤكد تنامي موجات العنصرية والكراهية ضد الأجانب, حيث يعبر المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان عن:

· تضامنه التام واللامشروط مع عائلة الضحية المغربي مع المطالبة بتسليم جتثه لعائلته في المغرب.

· مطالبته وزارة الخارجية المغربية بالتدخل العاجل لدى السلطات الألمانية من أجل فتح تحقيق معمق وترتيب الجزاءات المناسبة في حق مرتكبي هذا العمل العنصري الخطير.

· تعبيره عن قلقه البالغ من تنامي موجات التمييز العنصري ضد المهاجرين الأجانب بشكل كبير ومتزايد.

· تأكيده على متابعته لهذا الملف المرتبط بالعنصرية وشطط الأمن في استعمال السلاح عبر مراسلته لكافة الجهات المعنية من سلطات ألمانية ولدى هيئات الاتحاد الاوروبي المعنية بحقوق الإنسان.

القنيطرة في: 29 يونيو 2020

الرئيس : ادريس السدراوي

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق