“مع اقتراب عيد الأضحى.. الفقراء ينتظرون دفعة ثالثة من مساعدات “كورونا”

أمين شعب11 يوليو 2020415 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
“مع اقتراب عيد الأضحى.. الفقراء ينتظرون دفعة ثالثة من مساعدات “كورونا”

أخبار الشعب✓محمد ريزا

 

لا حديث داخل الأسر المغربية الفقيرة والهشة هذه الأيام، إلا عن مصير الشطر الثالث من دعم الدولة الذي وجه لملايين الأسر المتضررة من صندوق جائحة “كورونا”.

هذه الأسر التي رغم انطلاق عجلة الاقتصاد من جديد بعد رفع الحجر الصحي، لا تزال تعاني من صعوبة عودة الحياة إلى طبيعتها، مما جعلها تنتظر الدفعة الثالثة من الدعم العمومي، خاصة وأن هذه الفترة تتزامن مع شعيرة عيد الأضحى، غير أن الحكومة لم تعلن بعد بشكل رسمي عن قرارها الرسمي في الموضوع، إما بدفع الشطر الثالث

 

أو إلغائه بشكل رسمي.
إلى ذلك، قال مصدر جد مطلع، إن رئيس لجنة اليقظة وزير الاقتصاد والمالية، محمد بنشعبون، يتكتم عن هذا الموضوع حتى بالنسبة العثماني نفسه، وذلك خوفا من أي استغلال سياسوي للعملية التي تتجه لجنة اليقظة إلى صرفها بعد منتصف شهر يوليوز الحالي، وذلك حتى تستثمر في مهمة المساعدة على اقتناء أضحية العيد وليس صرفها اليوم وانتظار مرة أخرى مساعدات من الدولة خاصة بعيد الأضحى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق