الاستقلال يجدد الثقة في البركاني لقيادة دفة أم الغرف بالمغرب 

otman sawaby15 سبتمبر 20223 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 15 سبتمبر 2022 - 10:28 صباحًا
otman sawaby
سياسة
الاستقلال يجدد الثقة في البركاني لقيادة دفة أم الغرف بالمغرب 

 

الشعب

افادت مصادر ذي إطلاع جيد، أن حزب الاستقلال حسم مؤخرا في موضوع تزكية مرشحه لقيادة أم

غرف التجارة والصناعة بالمغرب،

من خلال تجديد الثقة في الرئيس السابق حسن بركاني وهو برلماني عن ذات الحزب والذي اسقطه القضاء، على خلفية حصوله على أغلبية مطلقة لأصوات الاعضاء المزاولين وليس الحاضرين تشير ذات المصادر ، حيث تمكن حسن البركاني من الحصول على 83 صوتا بينما حصل منافسه وهو الرئيس السابق على 56 صوتا.

موضوع التزكية هذا والذي يجد مرجعيته الاساسية في الالتزام بميثاق الاحزاب الثلاثة الاستقلال ، الاصالة والمعاصرة والتجمع للاحرار ، حام حوله لغط كبير ، وشد إليه أنظار كل المنتسبين لقطاع التجارة والصناعة بحهة الدارالبيضاء -سطات، لكونه يهم تدبير مؤسسة منتخبة تحتاج لطاقة خلاقة ومبتكرة وعلى اطلاع كبير بتضاريس القطاع ويملك مؤهلات واعدة ومنتجة لتحريك دورته الدموية و انعاشه وتطويره في أفق جعله عماد المرحلة الراهنة باعتباره يأتي على رأس الرهانات الاساسية للتغيير والاصلاح.

وفي سياق ذي صلة، أكد فاعل اقتصادي، أن غرفة التجارة والصناعة لجهة سطات في حاجة ملحة لخارطة الطريق تروم إحداث ثورة اصلاحية هادئة تقوم على مقاربة تشاركية، بغية إحقاق اقلاع حقيقي لقطاعي التجارة والصناعة، مضيفا في ذات السياق، أن الاقتصادي لايمكن أن ينمي ويطور بنياته ويجدد هياكله ويثمن مكتسباته في هذا المجال الحيوي خارج مؤسسات منتخبة قوية وفاعلة ومتفاعلة من أجل تنزيل مخرجات الاصلاح في شمولياته، لافتا في الاطار ذاته، أن هذه الغرفة تحتاج فعلا لربان مؤهل لقيادة سفينتها برزانة وحكمة وديمقراطية حقيقية وقرب متواصل وحكامة تدبيرية ناجعة.

IMG 20220915 WA0003 - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق