المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام يعقد اجتماعا تنظيميا بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء

CHIOUI Mohammed23 أكتوبر 2022237 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الأحد 23 أكتوبر 2022 - 11:21 صباحًا
CHIOUI Mohammed
سياسة
المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام يعقد اجتماعا تنظيميا بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء

الشعب .. أحمد الحدري

عقد المكتب للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام يوم السبت 22 اكتوبر الجاري،  اجتماعا تنظيميا خصص لدراسة الواقع التنظيمي للنقابة ومستجدات الساحة الإعلامية والتوجهات النضالية والتأطيرية التي سينكب عليها المكتب الوطني خلال الأشهر المقبلة .

افتتح الاجتماع الكاتب للنقابة توفيق ناديري، بعرض شامل حول مستجدات الساحة الإعلامية خاصة ما يتعلق بالسجال الاعلامي الذي رافق القرار الحكومي القاضي بتأخير عملية تجديد هياكل المجلس الوطني للصحافة، كما نصت على ذلك القوانين المنظمة لهذا الأخير، الى جانب النقاش الدائر حول إعادة النظر في مدونة الصحافة والنشر ككل.

من جهة أخرى تحدث الكاتب العام عن وضعية الفروع الإقليمية والجهوية التي يجب أن تضطلع بدورها النضالي بكل جد ومثابرة حتى تكون جميعها في مستوى تطلعات الشغيلة الاعلامية والصحفية، لا أن تبقى جامدة ومجمدة لفعلها وعملها النضالي والتأطيري على المستوى المحلي والجهوي داعيا كل المناضلين الى تحمل المسؤولية بجد واعطاء الفعل النقابي الزخم الذي يستحقه .

والى جانب ذلك تحدث الكاتب بشكل مسهب عن اللقاء الذي حضره الكاتب الوطني للنقابة والكاتب الوطني للجامعة مع وزير الثقافة والاتصال، حيث طرحت على السيد الوزير جل مؤاخذات النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام في تدبير العديد من الأمور التي تهم الجسم الصحفي والاعلامي، منها الجانب الاجتماعي وكذا لا قانونية تأخير انتخاب المجلس الوطني للصحافة وبعض القضايا الأخرى التي تهم مستقبل المهنة والعاملين بها بمختلف أصنافهم .

وقد عرف الاجتماع عدة تدخلات من الحاضرين انصبت كلها لمناقشة القضايا التنظيمية وانخراطات الأعضاء، وكذا الدعوة لتمكين العديد من الصحفيين من البطاقة المهنية، وقبل اختتام هذا اللقاء الهام، تناول الكلمة كل من الكاتب توفيق الناديري ونائبه عزالدين بورقادي لتقديم أجوبة وتوضيح عن بعض التساؤلات التي طرحها اعضاء المكتب الوطني خلال الاجتماع .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق