المنظمة الوطنية لحقوق الانسان والتنمية البشرية تستنكر“تزكية بعض الأحزاب _السياسية لأشخاص متابعين قضائيا بمحاكم جرائم الأموال بكل تراب المملكة في الانتخابات المقبلة

MOSTAFA CHAAB
سياسة
MOSTAFA CHAAB10 أغسطس 202133 مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 10 أغسطس 2021 - 12:34 صباحًا
المنظمة الوطنية لحقوق الانسان والتنمية البشرية تستنكر“تزكية بعض الأحزاب _السياسية لأشخاص متابعين قضائيا بمحاكم جرائم الأموال بكل تراب المملكة في الانتخابات المقبلة

اخبار الشعب /

.
عبرت المنظمة الوطنية لحقوق الانسان والتنمية البشرية أن “تزكية بعض الأحزاب _السياسية أشخاص متابعين قضائيا بمحاكم جرائم الأموال بكل تراب المملكة في الانتخابات المقبلة يشكل تنصلا من دورها الدستوري في تعزيز مجتمع المواطنة ويتعارض مع برامجها وشعاراتها المعلنة”.
وشددت على أن الإقدام على هذه الخطوة من لدن بعض الأحزاب السياسية “سيساهم في خلق الغموض والضبابية في المشهد السياسي
ودعت المنظمة حكومة سعد الدين العثماني إلى “توفير كل الشروط لإجراء انتخابات نزيهة والتصدي لـكل مظاهر الفساد الانتخابي وإحالة المتورطين في ذلك على القضاء لمحاكمتهم”.
وتحمل المنظمة مسؤولية ترشيح شخصيات مدانة أو متهمة في قضايا فساد وتبذير للمال العام للأحزاب السياسية التي ترفع شعار تخليق الحياة العامة، مشددة على ضرورة التزامها بخطاباتها وتطبيقها على أرض الواقع.
وتطالب المنظمة من الاحزاب السياسية “بإظهار حسن نيتها في السعي إلى بناء دولة الحق والقانون، عبر القطع مع الوجوه الفاسدة وتعويضها بكوادر وطاقات من المجتمع لا تحوم حولها أي شبهات”.
إلى ذلك، سجلت المنظمة أن الحكومة تخلت عن كل النوايا والبرامج المعلنة بخصوص مكافحة الفساد والرشوة، مشيرة إلى أنها “أصبحت رهينة لوبيات الفساد والريع والرشوة”.
وحذرت الهيئة المذكورة من خطورة استمرار الفساد ونهب المال العام وسياسة الريع على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، معتبرة أن استمرار سياسة الإفلات من العقاب والتساهل مع المفسدين وناهبي المال العام “يساهم في تقويض العدالة والقانون ويضعف الثقة في المؤسسات ويعزز كل مشاعر الغضب والإحباط من السياسات والبرامج العمومية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: