رد امريكي قوي بفرض عقوبات اقتصادية على فرنسا بعد زيادة فرنسا رسوم ضريبية على شركات امريكية

اخبار الشعب4 ديسمبر 2019120 مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 4 ديسمبر 2019 - 1:41 صباحًا
اخبار الشعب
دوليةسياسة
رد امريكي قوي بفرض عقوبات اقتصادية على فرنسا بعد زيادة فرنسا رسوم ضريبية على شركات امريكية

 

اخبار الشعب /خطوط محمد فهمي

 

ردا على تهديد الولايات المتحدة بزيادة الرسوم الجمركية بنسبة 100 في المئة على سلع فرنسية بقيمة 2.4 مليار دولار، قال وزير الاقتصاد الفرنسي، إن بلاده تتعهد بـ”رد قوي على العقوبات الأميركية”.

وجاء القرار الأميركي بفرض رسوم جمركية على سلع فرنسية، ردا على فرض باريس على عملاقة الإنترنت “غوغل” و”أمازون” و”فيسبوك” و”أبل” ضرائب تعتبرها واشنطن تمييزية
ويمكن أن تطال زيادة الرسوم النبيذ والأجبان اعتبارا من منتصف يناير، بعدما اعتبر تقرير صادر عن مكتب الممثل التجاري الأميركي، أن الضرائب الفرنسية المعروفة برسم “غافا”، (الحرف الأول من أسماء الشركات الكبرى غوغل وأمازون وفيسبوك وأبل)، تعاقب المجموعات الرقمية الأميركية العملاقة.

وحذر الممثل التجاري الأميركي، روبرت لابتهايزر، بأن واشنطن تبحث إمكانية التوسع بالتحقيق للنظر في ضرائب مماثلة تفرضها النمسا وإيطاليا وتركيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق