سوس ماسة .. تجديد الثقة في أخ الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة جهويا.

CHIOUI Mohammed30 أكتوبر 2022449 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الأحد 30 أكتوبر 2022 - 11:08 مساءً
CHIOUI Mohammed
سياسة
سوس ماسة .. تجديد الثقة في أخ الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة جهويا.

اخبار الشعب .. متابعة عبد اللطيف بنشيخ

تحت شعار “دمقرطة المكتسبات الجهوية من أجل تعزيز مسار التنمية”انطلقت اشغال المؤثمر الجهوي الثالث لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة مساء السبت 29 اكتوبر الجاري، وقد عرف المؤتمر الجهوي حضور الامين العام للحزب السيد عبد اللطيف وهبي والسيدة ليلى بنعلي وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة واحدة من مؤسسي الحركة لكل الديمقراطيين .

وعرف المؤتمر حضور 2700 مؤتمرا من منتخبي ورؤساء وبرلمانيي الحزب بالجهة وكذا الامناء الاقليميين والمحليين بالمكاتب المحلية وممثلي التنظيمات الموازية (القطاع النسائي والشبيبة..)، حيث ألقى الامين العام للحزب كلمة، أشاد من خلالها عن دور جهة سوس ماسة وأهميتها من الناحية الهيكلية والتنظيمية، باعتبارها ساهمت في المكتسبات السياسية التي بوأت حزب الأصالة والمعاصرة، ريادة في الخريطة السياسية بالمغرب، وعبر فيها ايضا عن راهنية الجهة ومسارها في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد ككل. وعرج الى الإشادة بموقف مجلس الامن الاخير وتشبته بالخيار الامثل والواقعي وهو خيار الحكم الذاتي.

كما ألقت السيدة ليلى بنعلي عضو المكتب السياسي كلمة اكدت من خلالها على النجاعة الطاقية بالنسبة للجماعات الترابية باعتبار هذه الجماعات رافعة اقتصادية ووسيلة القرب لدى المواطنين على الصعيدين الجهوي والمحلي.

وافرز المؤتمر الجهوي الثالث عن انتخاب حميد وهبي امينا جهويا للحزب للمرة الثانية و عزيز كنوز رئيسا للجنة الجهوية للتحكيم و الأخلاقيات وكمال السبيري رئيسا للمجلس الجهوي الذي ضم تمثيلية من اقليم تارودانت بانتخاب كل من محمد امهرسي، شرف الدين اسقرو ،امينة رفيق ،فاطمة مصفر. اعضاء بالمجلس.

WhatsApp Image 2022 10 30 at 22.01.56 - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق