وزارة الداخلية تتراجع عن قرار منع توزيع المنشورات في الحملة الإنتخابية،

MOSTAFA CHAAB25 أغسطس 2021665 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
???? ?????? 30 ?????????? ?????????????? ???????? ???????????????????? ?????????????????????? ?????????????? ???????????? ???????????????? ???????? 8 ?????????? ???????? ???????? ???????? ?????????? ?????????? ?????? ???? ?????????????? ( Yara Ahmed Abdelaziz Ramadan - ?????????? ???????????????? )

 

اخبار الشعب /متابعة بسمة حفو :

تراجعت وزارة الداخلية، عن قرار منع توزيع المنشورات في الحملة الإنتخابية، الذي جاء ضمن حزمة من الإجراءات والتدابير التي أقرتها الوزارة لمصاحبة الحملة الإنتخابية، لمواجهة تفشي فيروس كورونا بالمملكة.
وأفادت مصادرمطلعة ، بأن وزارة لفتيت وجهت تعليمات جديدة للولاة والعمال، تسمح من خلالها بتوزيع المناشير في الحملات الانتخابية المقرر إجراؤها بتاريخ 8 شتنبر المقبل.
وسمحت الوزارة بتوزيع هذه المنشورات، بشروط، حيث فرضت على الأشخاص المكلفين بتوزيع هذه المناشير، ارتداء الكمامة والقفازات، احترام التباعد الجسدي، استعمال المعقم، تفادي التجمعات.

ويشار إلى أن وزارة الداخلية عبر الولاة والعمال، المرشحين إلى عدم تجاوز عدد 25 شخصا في التجمعات العمومية بالفضاءات المغلقة والمفتوحة، وعدم تنظيم تجمعات انتخابية بالفضاءات المفتوح التي تعرف الاكتظاظ، وفي مقرات السكن.
كما منعت تركيب الخيام بالفضاءات العامة وتنظيم الولائم، وعدم تجاوز عدد 10 أشخاص كحد أقصى خلال الجولات الميدانية، و5 سيارات بالنسبة للقوافل مع ضرورة اشعار السلطة المحلية بتوقيت ومسار هذه الجولات والقوافل، فضلا عن احترام التدابير الاحترازية المتعلقة بكوفيد 19 بمقرات الاحزاب الخاصة بالحملات الانتخابية.

وبخصوص التدابير المتعلقة بشفافية الحملة الانتخابية، منعت الوزارة ذاتها استعمال وسائل خاصة بالادارات العمومية والجماعات الترابية ( سيارات، كراسي، طاولات …)، علاوة على منع تنظيم الحملات الانتخابية بالاماكن الخاصة بالعبادة، المؤسسات التعليمية، والتكوين المهني و بالادارات العمومية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق