الصحراء: جمهورية غويانا تؤكد أن حلا سياسيا دائما من شأنه الإسهام في الاستقرار والأمن الإقليميين

اخبار الشعب8 أكتوبر 2019229 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الصحراء: جمهورية غويانا تؤكد أن حلا سياسيا دائما من شأنه الإسهام في الاستقرار والأمن الإقليميين

أكدت جمهورية غويانا ، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن الحل السياسي العادل والدائم والمقبول من لدن الأطراف لقضية الصحراء، من شأنه الإسهام في تحقيق الاستقرار والأمن الإقليميين.

وقال ممثل غويانا ،في كلمة خلال اجتماع اللجنة الأممية ، “تعرب غويانا عن دعمها للقرارات التي اتخذها مجلس الأمن والجمعية العامة بشأن قضية الصحراء، ونحث جميع الأطراف على احترام مقتضيات تلك القرارات، كما نسجل أن حل هذا النزاع الطويل الأمد ( …) سيسهم في الاستقرار والأمن بمنطقة الساحل”.

وأضاف الدبلوماسي أن وفد بلاده يثمن عقد اجتماع المائدة المستديرة بجنيف في دجنبر 2018 بمشاركة المغرب والجزائر وموريتانيا و+البوليساريو+ ، معربا عن دعمه للبيان الذي صدر عقب هذا الاجتماع الذي “استعرضت فيه الوفود التطورات الأخيرة، وتطرقت الى القضايا الإقليمية، وناقشت المراحل اللاحقة في العملية السياسية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق