سفير المغرب بإيطاليا والقنصل العام ببولونيا يبصمان على تدشين برنامج تعاون مغربي إيطالي

اخبار الشعب25 يناير 2020373 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
سفير المغرب بإيطاليا والقنصل العام ببولونيا يبصمان على تدشين برنامج تعاون مغربي إيطالي

 

أخبار الشعب/

نور الدين الكوتري : إيطاليا

تفعيلا لسياسة التواصل والانفتاح والإصغاء التي دأب عليها يوسف بلا ، سفير المملكة المغربية بإيطاليا وجمهورية سان مارينو وجمهورية مالطا وجمهورية ألبانيا منذ تسلمه زمام الأمور،

حيت قام يومه الجمعة 24 يناير بزيارة عمل إلى مدينة بولونيا أعطى منها إنطلاقة ونفسا جديدا للعلاقات الإقتصادية بين جهة إيميليا رومانيا والمملكة المغربية.

وقد عقد يوسف بلا سفير المغرب بإيطاليا الذي كان مصحوبا بالقنصل العام ببولونيا محمد خليل خلال هذه الزيارة عدة لقاءات مع السلطات المحلية وعلى رأسهم والي الجهة وعمدتها، كما أقام ندوة حضرها الفاعلون الإقتصاديون والسياسيون للجهة تم خلالها تدارس سبل التعاون وتقوية الشراكة بين المغرب وإيطاليا على المستوى الجهوي.

وفي هذا الإطار تم خلال هذه الزيارة الإعلان عن إبرام إتفاق تعاون وتوءمة بين مدينة بولونيا ومدينة مكناس سيتم توقيعه في شهر مارس المقبل.

وعلى هامش هذه الزيارة تم تنظيم لقاء تواصلي بمقر القنصلية العامة ببولونيا مع رؤوساء الجمعيات والمراكز الإسلامية أكد خلاله السفير عن عزمه فتح صفحة جديدة مع الفاعلين الجمعويين وبناء شراكة معهم لخدمة أفراد الجالية المغربية بإيطاليا والدفاع عن مصالحها وعن الدفاع المستميت عن الوحدة الوطنية للمملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق