عاجل : الحكومة تشهر سيف 77 ضد المتقاعدين

اخبار الشعب12 ديسمبر 2019252 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
عاجل : الحكومة تشهر سيف 77 ضد المتقاعدين

 

أخبار الشعب/

اجتمعت لجنة المالية و التنمية الاقتصادية بمجلس النواب صباح الأربعاء 11 دجنبر 2019 للقراءة الثانية في مشروع قانون المالية لسنة 2020 كما أحيل عليها من مجلس المستشارين حيث يحمل عدة تعديلات ،كان من بينها تعديل الكونفدرالية الديمقراطية للشغل القاضي بالإلغاء التام للضريبة على الدخل من معاشات المتقاعدين.
وجدير بالذكر أن رئيس الحكومة كلف وزيره في الدولة مصطفى الرميد لإقناع رؤساء فرق مجلس النواب للانقلاب على المتقاعدين ،حيث حضر أشغال لجنة المالية رفقة وزير الاقتصاد والمالية وأشهرا باسم الحكومة فيتو الفصل 77 من الدستور لإيقاف التعديل بلجنة المالية و التنمية الاقتصادية، دون طرحها للتصويت بالجلسة العامة التي ستعقد في نفس اليوم على الساعة الثالثة بعد الزوال .
بهذا الإجراء الذي تجندت له أحزاب الأغلبية الحكومية و أحزاب المعارضة باستثناء نائبي فيدرالية اليسار الديمقراطي ،تكون الدولة بحكومتها السياسية والتقنوقراطية تواصل هجمتها ضد مستضعفي المغرب من موظفيه و معطليه و عاطليه

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق