أسماك القرش تتجول بمراكش على متن الدراجات النارية

houcine Sabri25 أكتوبر 20231٬017 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
أسماك القرش تتجول بمراكش على متن الدراجات النارية

أثارت مجموعة من الصور تم تداولها زوال اليوم في مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من التساؤلات عن ظروف نقل مجموعة من أسماك القرش مجهولة المصدر ، عن طريق دراجة نارية و كذلك عن طريق دراجة تلاثية العجلات (تريبورتور)،

مما يطرح أكثر من علامة استفهام أولا حول مصدر هذه الاسماك، و ثانيا حول نقلها في ظروف تنعدم فيها شروط السلامة الصحية، مما يحيل إلى سؤال أكثر أهمية حول دور الاجهزة المكلفة بمراقبة ظروف نقل المواد الغذائية…….

و في محاولة لاستجلاء حيثيات الصور و ما أثارته من تساؤلات فقد تم التواصل مع مجموعة من الاشخاص ، ممن لهم إطلاع بسوق السمك  و سير العمل به، و أكدوا لنا ان عملية بيع الاسماك تتم داخل السوق المخصص لذلك بمنطقة المحاميد، بين الساعة الخامسة و الثامنة صباحا، كما أن الدراجات الثلاثية العجلات التابعة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية و المجهزة بأجهزة التبريد، هي من تتولى نقل الاسماك من داخل السوق.

فيما أثار بعض ممن تم التواصل معهم أن محيط سوق السمك المحاميد، يعرف حركة تجارية موازية تتم بعيدا عن أعين لجن المراقبة، و دون الولوج الى السوق و تأدية الواجبات و الرسوم الجبائية،حيث يتم بيع السمك في السوق السوداء، و الأنكى من ذلك ان هذه العملية تتم أمام مرأى من الجميع.

مما يطرح أكثر من علامة استفهام حول مصدر هذه  الاسماك و مدى جودتها و طرق نقلها، و السؤال الأكبر اين هي لجان المراقبة و مصالح المكتب الصحي؟؟؟!!!!!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق