بلاغ المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة لإقليم برشيد

Tarik Habib9 يونيو 2024102 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
بلاغ المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة لإقليم برشيد

أخبار الشعب / بلاغ المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة

 

الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا دورة يونيو 2024

بالمديرية الإقليمية ببرشيد

 

تذكر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ببرشيد أن الدورة العادية للامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا بمختلف المسالك، دورة يونيو 2024، ستنطلق يوم الاثنين 10 يونيو 2024 ابتداء من الساعة الثامنة صباحا وفق ما يلي:

التاريخ المترشحين عدد المراكز

المتمدرسين الأحرار

الامتحان الوطني الموحد 11،10 و12 يونيو 6126 1485 21

 

وبلغ عدد المترشحات والمترشحات المتمدرسين 6126 منهم 3240 من الاناث بنسبة %52.88 في حين سجل تقلص العدد بالنسبة للمترشحات والمترشحين الأحرار بنسبة %49.02. حيث بلغ عددهم هذه السنة 1485 تشكل منه الإناث نسبة %45.85

وقد تم تعبئة أزيد من 1400 إطار تربوي للإشراف على جميع العمليات المرتبطة بتدبير الامتحانات، موزعة ما بين مراقبي الإجراء وملاحظين وفرق إقليمية لتدبير الامتحانات وفرق متنقلة لزجر الغش.

كما تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتمكين المترشحات والمترشحين في وضعية إعاقة من الاستفادة من صيغ تكييف ظروف إجراء الاختبارات والتصحيح، إضافة إلى جميع الظروف اللوجيستيكية المواتية. كما تم إحداث مركز إجراء الامتحان بالسجن المحلي ببرشيد لتمكين المترشحين السجناء والذين يبلغ عددهم 07 مترشحين من اجتياز الاختبارات..

جذير بالذكر أن الامتحان الجهوي الموحد مر في ظروف جيدة وفق ما يلي:

التاريخ المترشحين عدد المراكز

المتمدرسين الأحرار

الامتحان الجهوي الموحد 5 و6 يونيو 7262 1485 23

 

وإذ تقدم المديرية هذه المعطيات فإنها تتمنى لجميع المترشحات والمترشحين التوفيق والنجاح، وتجدد التنويه بالمجهودات المبذولة من طرف كل الأطر الإدارية والتربوية بجميع مراكز الإجراء والتصحيح.

كما تتقدم بأسمى عبارات الشكر والامتنان إلى السيد عامل إقليم برشيد وجميع السلطات الأمنية المدنية والعسكرية وكذا الجماعات الترابية والمجلس الإقليمي والمصالح الخارجية وجمعيات النقل المدرسي وجمعيات اباء وامهات وأولياء التلميذات والتلاميذ، على انخراطهم في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق