الدارالبيضاء..حي المنظر الجميل يفتقد الجمال و غياب سقف التجزئة السكنية بسبب احتلال الباعة المتجولون بسيدي مومن

اخبار الشعب26 ديسمبر 2019337 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الدارالبيضاء..حي المنظر الجميل يفتقد الجمال و غياب سقف التجزئة السكنية بسبب احتلال الباعة المتجولون بسيدي مومن

 

اخبار الشعب /مخلص عبد السلام

مازال سكان تجزئة الحرية بسيدي مومن يعيشون تحت رحمة الباعة المتجولين و الذين يرابطون وسط الحي مع عرباتهم و دوابهم و ما ينتج عن ذلك من تراكم الازبال و الضجيج و قطع الطريق رغم عدة مراسلات قامت بها الساكنة منذ 2016 لكل من عامل صاحب الجلالة على عمالة البرنوصي و كذا قائد مقاطعة المنظر الجميل،ففي الوقت الذي كان بالاحرى على المسؤولين التدخل العاجل لفض هذا السوق الوهمي و الذي يبقى حتى ساعات متأخرة من الليل و تطبيق ما نص عليه عاهل البلاد الملك محمد السادس في جل خطاباته و المتعلقة بتتبع و حل شكاوى الشعب المتضرر،نجد ان المسؤولين يضربون كل هذا عرض الحائط حيث يتزايد يوما بعد يوم طوابير من الباعة المتجولين على المنطقة و التي اصبحت مرتعا لهم تحت انظار السلطات المسؤولة.كما يلاحظ أن هناك سوق نموذجي في المنطقة تم بنائه منذ عامين أو أكثر دون افتتاحه .و نذكر بأن هذا السوق الوهمي لم يكن موجودا في الحي و ان ولادته كانت في سنة 2016 .
و هنا نطرح عدة تساؤلات:
1-من هو المستفيد الاول من وجود سوق غير قانوني وسط الساكنة .
2-لماذا لم يؤخذ بعين الاعتبار شكايات الساكنة المتكررة.
3-الى متى سيبقى سكان تجزئة الحرية يعيشون العذاب و انعدام الامن و انتشار الازبال تحت شرفات منازلهم.
و بعد كل هذا ، قررت ساكنة الحي في حالة بقاء الوضع على ماهو عليه ،تنظيم وقفات إحتجاجية أمام عمالة البرنوصي و كذا أمام مقاطعة المنظر الجميل .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق