الفرق بين الحجر الصحي والطوارئ الصحية

اخبار الشعب10 يونيو 2020434 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الفرق بين الحجر الصحي والطوارئ الصحية

 

اخبار الشعب /

– يقع الخلط بين الحجر الصحي والطوارئ الصحية..

*الحجر الصحي : هو إجراء فرضته الدولة بمقتضى قانون الطوارئ الصحية ومعناه حث المواطنين على البقاء في المنازل وعدم الخروج الا للحالات القصوى.

*الطوارئ الصحية: هي وضعية عامة فرضتها الدولة بمقتضى مرسوم بقانون رقم 2.20.292 بتاريخ 20 مارس 2020،وبمقتضاه تم فرض العديد من الإجراءات الاحترازية مثلا الحجر بالمنزل ، ارتداء الكمامات، غلق المساجد…. الخ.

-وفي حالتنا اليوم فإن الدولة مددت سريان قانون الطوارئ الصحية وهو إجراء تقني عادي وضروي لاستكمال محاربة الوباء وللرفع التدريجي، وهو نفس ما طبقته مختلف الدول التي توجد في نفس الوضعية الوبائية للمغرب،كالاردن وتونس وإسبانيا وفرنسا… ،

– غير أن المختلف والجديد هذه المرة هو بداية التخفيف الجزئي والتدريجي للطوارئ الصحية، وأول إجراء هو رفع حالة الحجر ومنح حرية التنقل زمانا ومكانا في حدود جغرافية معينة سيتم الإعلان عنها غذا في الجلسة الشهرية لرئيس الحكومة في البرلمان إضافة الى تدابير أخرى تخفيفية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق