رواية “خط الزناتي” لشعيب حليفي.. جديد قصور الثقافة بمعرض الكتاب

Elmorjani Mehdi4 فبراير 202444 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
رواية “خط الزناتي” لشعيب حليفي.. جديد قصور الثقافة بمعرض الكتاب

اخبار الشعب/

 

 

 

صدر حديثا عن سلسلة “روائع الأدب العربي” بالهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، رواية “خط الزناتي” للأديب والروائي المغربي شعيب حليفي، وذلك ضمن إصدارات الهيئة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 55، المنعقدة حاليا بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، في إطار برنامج وزارة الثقافة.

 

تتألف رواية “خط الزناتي” من 10 فصول، ويصور فيها المؤلف حياة البادية بالمغرب الغربي خلال يوم واحد من حياة “موسى الزناتي” وهو يوم الاحتفال بانتهاء موسم الحصاد، في قالب سردي مليء بالرمزية والفانتازيا، يبرز التفاعل بين عناصر الطبيعة والنفس البشرية بشكل استثنائي، كمحاولة للتحرر من الأجواء التي باتت تحكم فضاء الرواية العربية وللتذكرة بتاريخ المغرب المنسي.

 

جاء بغلاف الرواية “هكذا فكرت، كما كان جدي الشيخ الزناتي يفكر في ذلك الزمن وهو في خلوته العالية وقد تحرر من العالم السفلي كي يحيط بعوالم مترامية تستعصي على العقل المحدود والفاني.

النقطة هي الخروج من العدم إلى الوجود، هي الأم الولود في نقط متتالية تتفرق وتجتمع وتتحول من اللاشكل إلى الشكل والهيئة تتفرد وتتماثل مع الهيئات العليا الفلكية في نظامها وبيوتها ومعانيها”.

 

سلسلة روائع الأدب العربي تعنى بنشر أعمال أبرز الكتاب العرب، مدير التحرير لبنى الطماوي، تصميم الغلاف وسام سامي.

 

وتقدم هيئة قصور الثقافة مجموعة متميزة من أحدث إصدارات سلاسلها بجناحها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، (صالة1 – جناحB3) تتجاوز 120 عنوانا جديدا، وتلقى إقبالا كبيرا من جمهور المعرض لتنوع العناوين وقيمتها وأسعارها المخفضة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق