مراكش .. التوعية الصحية ضمن البرنامج التنشيطي لمجموعة مدارس اكسيل “المنهل1” 

houcine Sabri22 ديسمبر 2023126 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مراكش .. التوعية الصحية ضمن البرنامج التنشيطي لمجموعة مدارس اكسيل “المنهل1” 

أخبار الشعب.. فاطمة دناوي

احتضنت مؤسسة منهل اكسيل1 التابعة لمجموعة مدارس اكسيل للتربية والتعليم، صبيحة يوم الأربعاء 20 دجنبر الجاري، فريقا طبيا مرفوقا ببعض طلبة معهد اكسيل الصحة، وذلك تنفيذا للنشاط الأول من برنامج الأنشطة الداخلية المسطر لهذا الموسم الدراسي بهذه المؤسسة العتيدة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن هذا النشاط التوعوي التحسيسي قد سطر تنفيذه عبر مرحلتين، حيث خصصت المرحلة الأولى لفائدة تلميذات المستوى السادس ابتدائي، وتلميذات السلك الإعدادي، في حين سيستفيد ذكور نفس المستويات التعليمية المذكورة من مداخلة نفس الفريق الطبي في الأسبوع المقبل.

موضوع المداخلة الذي اتخد شعارا له: “سلامة صحتي رهين بتوعيتي” ، انصب على التعريف بأهم الظواهر الفيزيولوجية للمرأة منذ البلوغ وإلى غاية سن اليأس، كما تطرق لبعض الأمراض المتنقلة، ولكيفية الوقاية منها وتجنبها. بالإضافة إلى مجموعة من النصائح والإرشادات الكفيلة بالمحافظة على صحة الفتاة ونشأتها السليمة.

هذه المبادرة الطيبة التي اختتمت بفتح باب الاستفسار و التساؤل لفائدة كل التلميذات المستفيدات، والإجابة عنها، لقيت استحسانا كبيرا من طرفهن حيث عبرن عن مدى احتياجهن لمثل هذه المبادرات والتوجيهات القيمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق