الماء : دافع النمو الاقتصادي وركيزة الاستقرار الاقتصادي لدولة

Elmorjani Mehdi19 مارس 202454 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الماء : دافع النمو الاقتصادي وركيزة الاستقرار الاقتصادي لدولة

اخبار الشعب/أشرف ليمام

 

 

 

في ظل التحديات الاقتصادية المتنوعة والمتزايدة، يتجلى دور الماء بشكل لا يمكن إنكاره كعنصر حيوي وجوهري في تعزيز النمو الاقتصادي وتعزيز الاستقرار الوطني. إن الموارد المائية تشكل الركيزة الأساسية التي تغذي العديد من القطاعات الاقتصادية المهمة، بدءًا من الزراعة والصناعة وصولاً إلى الطاقة والسياحة .

 

لفهم أهمية هذا الجانب الحيوي من الاقتصاد، تم التحدث مع الطالب الباحث المحلل الاقتصادي البارز ذ : أشرف ليمام، الذي أوضح أن الماء ليس مجرد مورد طبيعي، بل هو عامل أساسي يعزز النمو الاقتصادي ويسهم في التنمية المستدامة .

 

ذ : ليمام يشير إلى أن القطاع الزراعي، الذي يعتمد بشكل كبير على المياه، يشكل نسيجاً حيوياً في الاقتصاد، إذ يسهم في توفير الغذاء وخلق فرص عمل للملايين. بالإضافة إلى ذلك، يعزز الماء الإنتاج الصناعي والطاقة، ويدعم القطاع السياحي من خلال توفير مناظر طبيعية ساحرة وأنشطة مائية متنوعة .

 

ولكن، من الضروري أن تتخذ الوزارة المعنية بالقطاع والمؤسسات الشريكة لها خطوات حاسمة نحو اعتماد استراتيجيات فعالة لإدارة الموارد المائية بشكل مستدام، وتعزيز الابتكار في مجال تقنيات الحفاظ على الماء وزيادة كفاءته. ينبغي أيضًا الاستثمار في البنية التحتية المائية المتطورة لضمان توفير المياه بشكل مستمر وآمن للمواطنين والقطاعات الاقتصادية .

 

بوصفه عنصرًا أساسيًا في دفع عجلة النمو الاقتصادي، يجب على الدول الانتباه إلى ضمان توافر المياه بكفاءة وبشكل عادل، وتعزيز التعاون الدولي في مجال إدارة الموارد المائية، من أجل ضمان استدامة النمو والتنمية الاقتصادية في المستقبل .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق