المحروقات .. زيادة جديدة في الأسعار اليوم الجمعة

Anass Elwardi3 فبراير 2023171 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
المحروقات .. زيادة جديدة في الأسعار اليوم الجمعة

أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي

اليوم الجمعة 03 فبراير الجاري، عرفت أسعار المحروقات بالمغرب، تسجيل زيادة جديدة في جل محطات توزيع الوقود الموجودة في مختلف ربوع المملكة.

وجاءت هذه الزيادة التي طالت اليوم أثمنة المحروقات، بعد انخفاض طفيف كانت قد شهدتها أسعارها مؤخرا.

ووصل معدل الارتفاع الذي عرفته صبيحة هذا اليوم الجمعة، أسعار المحروقات، ما يقارب 0,49 درهم للتر الواحد من مادة البنزين و 0,27 بخصوص الغازوال.

ولوحظت الزيادة المسجلة في أسعار المحروقات اليوم، لدى كل من “شيل” و”طوطال إنرجيز”، ذلك أنه من المرتقب أن تقوم الشركات الموزعة الأخرى بتطبيق الزيادة خلال الساعات القادمة.

وبلغ ثمن اللتر الواحد من البنزين في مجموعة من محطات الوقود، نحو 14.80 درهما. أما بالنسبة لسعر الغازوال فقد وصل إلى 13.97 درهما للتر.

وفي سياق متصل، أعلنت الحكومة أمس الخميس، أنها ستقوم بتخصيص دفعة تاسعة من الدعم لمهنيي قطاع النقل، بغاية الحد من آثار التقلبات التي تعرفها أسعار المحروقات، وكذا بهدف التحكم في التضخم الذي تشهده المواد الأساسية المنقولة عبر التراب الوطني.

وأشارت الحكومة، إلى أن إجمالي قيمة هذا الدعم، من خلال الدفعات الثمانية السابقة، وصل إلى حدود الساعة، إلى أربع مليارات و236 مليون و799 ألفا و700 درهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق