المغرب .. استقطاب أكبر معرض للابتكار الرقمي والتكنولوجي في العالم

CHIOUI Mohammed12 أكتوبر 202247 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 12 أكتوبر 2022 - 7:32 مساءً
CHIOUI Mohammed
اقتصاد وأعمال
المغرب .. استقطاب أكبر معرض للابتكار الرقمي والتكنولوجي في العالم

الشعب .. متابعة

حسب بعض المصادر الاعلامية، أنه سينظم النسخة الأولى من جيتكس إفريقيا المغرب ” GITEX Africa” في الفترة من 31 ماي إلى 2 يونيو 2023 في مراكش. وجاء الإعلان عن ذلك مؤخرًا من قبل وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ووكالة التنمية الرقمية (ADD) ومركز دبي التجاري العالمي.

وتم الإعلان على هامش “أسبوع جيتكس للتقنية”، الذي يقام في الفترة من 10 إلى 14 أكتوبر في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

يذكر أن هذا الحدث لا يزال أكبر معرض للابتكار الرقمي والتكنولوجي في العالم، يقام سنويًا في دبي منذ أكثر من 40 عامًا ويجمع بين المؤسسات الحكومية والمستثمرين والشركات الناشئة، بالإضافة إلى قادة الرأي والمبدعين والمبتكرين، من أجل مناقشة التطورات في الاتجاهات التكنولوجية الجديدة وتحديد الفرص المستقبلية.

وستعمل جيتكس إفريقيا المغرب، وفقًا للمنظمين، على الترويج للمملكة كوجهة استثمارية في المجال الرقمي، من خلال السماح للمشغلين الرائدين، ولا سيما عمالقة تكنولوجيا المعلومات في العالم، بالقدوم إلى لاستكشاف فرص وإمكانات القطاع الرقمي بالمملكة.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون هذا الحدث أيضًا فرصة للنظام البيئي لإظهار ديناميكيته وثرائه، والسماح للشركات الرقمية المغربية بغزو أسواق جديدة، لا سيما على المستوى القاري.

و تتماشى هذه المبادرة تمامًا مع الجهود التي تبذلها المملكة المغربية لتعزيز التعاون بين بلدان الجنوب في المجال الرقمي والمساهمة في تأثير القارة الأفريقية على المستوى الدولي.

وبالتالي، سيهدف معرض جيتكس إفريقيا بشكل خاص إلى تعزيز الابتكار التكنولوجي متعدد القطاعات والتحول الرقمي للقارة، بما يتماشى مع توجهات المملكة المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق