المملكة المغربية تشارك في الدورة الـ64 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين

Elmorjani Mehdi14 ديسمبر 2023123 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
المملكة المغربية تشارك في الدورة الـ64 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين

اخبار الشعب/

 

 

 

 

افتتحت، الأربعاء 13 ديسمبر 2023، أشغال الدورة الـ64 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعديـنAIDSMO ، التي عقدت بمقر المنظمة بالعاصمة الرباط، بمشاركة وفود 11 دولة عربية وممثل عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وشاركت المملكة المغربية في أشغال هذه الدورة ممثلة في سعادة السيد محمد زيوال مكلف بالتعاون مع الدول والمنظمات العربية بوزارة الصناعة والتجارة، فيما تسلمت المملكة العربية السعودية رئاسة أعمال المجلس التنفيذي للمنظمة، في شخص سعـادة المهندس أحمد فقيه – وكيل وزارة الصنـاعة والثروة المعدنيـة للرقـابة والامتثـال التعديني بالمملكـة، والذي ألقى كلمة شَكَرَ من خلالها سعادة المهندس عادل صقر الصقر- المدير العام للمنظمة على الجهود والإنجازات التي تحققت في مجالات الصناعة والتقييس والتعدين وكذا حسن تنظيم الدورة وحفاوة الاستقبال.

ومن جانبه، نوه سعادة الوزير المفوض الدكتور رائد علي صالح الجبوري- مديـر إدارة المنظمات والاتحـادات العربيـة بالأمـانة العـامة لجـامعة الدول العربية، بالمجهودات المبذولة من طرف المنظمة ومديرها العام وبمنصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينية APIP.online التي تعد أول منصة عربية رسمية متخصصة تعمل على تسهيل عمل المنشآت لعرض منتوجاتها وخدماتها بشكل مجاني إضافة إلى فتح الأسواق العالمية للترويج لها، حيث دعا الوزارات المعنية بالصناعة والتعدين إلى التعامل والتنسيق مع المنظمة لدعم هذه المنصة. كما نقل سعادته إشادة معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية- الدكتور أحمد أبو الغيط بالدور الذي تلعبه المنظمة بقيادة سعادة المهندس عادل الصقر.

واستعرض سعادة المهندس عادل صقر الصقر المدير العام للمنظمة في كلمته خلال افتتاح أعمال الدورة أهم الإنجازات والأنشطة التي نفذتها المنظمة وكذا الاجتماعات الفنية ذات الصلة ببرنامج عملها، والتي تلبي متطلبات الدول العربية الأعضاء.

واغتنم المدير العام للمنظمة هذه المنـاسبة لتقديم التهنئة للمملكة المغربية على النجاح البـاهر في تنظيم الاجتمــاعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والذي عقد في مدينــة مراكش شهر أكتوبــر الماضي، كماهنأ دولة الإمارات العربية المتحدة على الاستضافة والتنظيم المتميز لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ “COP28” في مدينة دبي.

إلى جانب ذلك، تقدم سعادته بالتهنئــة للمملكة العربية السعوديـــة بمناسبة فوزهــا باستضافـــة الدورة الواحدة والعشرين للمؤتمر العــام لمنظمـة الأمم المتحدة للتنميــة الصنــاعية (UNIDO) عام 2025 وللمعرض الدولي إكسبو 2030، كما أشاد بالتنظيـم المميز للانتخـابات الرئاسيـة المصريـة والتي نظمت خلال الأيام الماضية متمنياً لجمهورية مصر العربية المزيد من العطـــاء من أجل تحقيق الأهداف التنموية المنشـودة.

وفي ختام كلمته، أعرب سعادة المهندس عادل الصقر عن شكره وامتنانه لأعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة على مشاركتهم القيمة في هذا الاجتماع، والتي ستسهم بالخروج بقرارات تلبي احتياجات ومتطلبات الدول العربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق