انطلاق فعاليات المعرض التجاري للصناعة التقليدية بالعيون

MOSTAFA CHAAB27 ديسمبر 2019160 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 27 ديسمبر 2019 - 3:07 صباحًا
MOSTAFA CHAAB
اقتصاد وأعمال
انطلاق فعاليات المعرض التجاري للصناعة التقليدية بالعيون

اخبار الشعب /  محمد خطوط فهمي / زين العابدين الأحمدي.

في إطار تفعيل الورش الملكي النمودج التنموي تنظم جهة العيون الساقية الحمراء بشراكة مع غرفة الصناعة التقليدية لجهة العيون الساقية الحمراء المعرض الجهوي التجاري للصناعة التقليدية و الذي يضم حوالي 167 عارضا يمثلون تعاونيات وصناع تقليدين، موزعين على 67 عارضا في قطب الاقتصاد الاجتماعي الذي يشمل تعاونيات وجمعيات الصناعة التقليدية، و51 في قطب الصناعة التقليدية الذي يضم أروقة لصناع تقليديين، من أقاليم العيون والسمارة وبوجدور وطرفاية بالإضافة الى عارضين ضيوف شرف من جهة سوس ماسة، ودولة الهند.


ويروم المعرض، المنظم في إطار تنزيل مشاريع التنمية المندمجة لجهة العيون الساقية الحمراء ، التي تم توقيعها أمام أنظار صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالعيون، يوم 7 نونبر 2015 ، خاصة المحور المتعلق بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، النهوض بمنتجات الصناعة التقليدية بمختلف أنواعها، ومنح العارضين فضاء ملائما لتسويق منتجاتهم وتقريب مهن الصناعة التقليدية من الجمهور.

وقال رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة مصطفى بليمام في تصريح للصحافة الوطنية إن هذه التظاهرة تهدف إلى تثمين منتجات الصناع التقليدين لاسيما من أبناء المنطقة، ودعمهم وتحسين قدراتهم وموارد دخلهم وإشراكهم في التنمية المحلية للمنطقة.

ومن جهته أشار نائب رئيس مجلس الجهة لمباركي لخليفة ، الى ان المجلس يسعى إلى جعل المعرض التجاري للصناعة التقليدية بهذه المنطقة، رافعة حقيقية للتنمية المستدامة الكفيلة بتشجيع فرص الشغل، وفضاء لتبادل الخبرات بين الصناع، مبرزا أن هذا المعرض يندرج في اطار تنزيل مشاريع التنمية المندمجة لجهة العيون الساقية الحمراء، خاصة المحور المتعلق بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق