بنك المغرب يطرح ورقة نقدية جديدة من فئة 200 درهم للتداول

Elmorjani Mehdi13 يناير 2024256 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
بنك المغرب يطرح ورقة نقدية جديدة من فئة 200 درهم للتداول

اخبار الشعب/

 

 

 

أعلن بنك المغرب أنه سيطرح للتداول ورقة بنكية جديدة من فئة 200 درهم، ابتداء من اليوم الجمعة، بالتزامن مع تخليد الذكرى الثمانين لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، في إطار إصدار السلسلة الجديدة للأوراق البنكية والقطع النقدية.

وذكر بلاغ لبنك المغرب أن الورقة البنكية الجديدة من فئة 200 درهم، تسلط الضوء على التطور الاقتصادي والصناعي المحرز تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتجسد التصاميم المختارة تيمات البنية التحتية والصناعة والتطور.

وفي الواجهة الأمامية نرى الشكل الرئيسي الذي يمثل صورة الملك محمد السادس. وشعار المملكة، وتفصيلا معماريا مستوحى من الأبواب المغربية، فضلا عن تمثيل لجسر محمد السادس المعلق.

أما الوجه الخلفي فيتضمن منظرا مبسطا لبرج محمد السادس ومطار مراكش المنارة الدولي. بالإضافة إلى زخارف فنية تعكس التطور الصناعي والرقمي في المغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق