الملك محمد السادس .. التنويه بتأليف كتاب جماعي

MOSTAFA CHAAB18 يونيو 202386 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الملك محمد السادس .. التنويه بتأليف كتاب جماعي

أخبار الشعب..  متابعة محمد شيوي

بعث الملك محمد السادس برسالة إلى أساتذة قاموا بإصدار مؤلف جماعي، عبّر فيها عاهل البلاد عن كامل رضاه عن هذا الإصدار العلمي.

وأصدر عدد من الأساتذة الجامعيين، مؤلفا جماعيا حول العلاقات المغربية الإسبانية، عنونوه بـ “تثمين القرار الإسباني بخصوص مقترح الحكم الذاتي”، ومنهم محمد هموش وأمين صوصي علوي وزكرياء الرجراجي.

وأوردت الرسالة الملكية السامية إلى الأساتذة الجامعيين أن “هذا المجهود العلمي الأكاديمي القيم سيثري خزانة العلاقات المغربية الإسبانية، ولاسيما ما يتعلق منها برصد مسار استكمال الوحدة الترابية لمملكتنا المغربية العزيزة، والتعريف به إقليميا ودوليا خاصة في ظل التحولات الجيوسياسية الدولية الراهنة”.

هذا، وتميز هذا الإصدار الأكاديمي الجديد، بمشاركة نخبة وازنة من المؤرخين والأكاديميين المختصين في دراسة ملف الصحراء، إذ أشرف على تقديمه وتنسيق أوراقه العلمية فريق بحث مكون من كل من الدكتور “محمد هموش”، وهو أستاذ بكلية اللغات والآداب والفنون بالقنيطرة، والدكتور “زكرياء الرجراجي”، أستاذ بكلية العلوم القانونية والسياسية بالقنيطرة، علاوة على الدكتور “أمين صوصي علوي”، أستاذ بكلية اللغات والآداب والفنون بالقنيطرة.

وفي سياق متصل أعرب الدكتور “أمين صوصي علوي”، في حديث للإعلام، عن سعادته الكبيرة بعد هذه الالتفاتة المولوية الكريمة، قائلا: “لا أخفيكم أننا حينما تلقينا الرسالة الملكية السامية رفقة الزميلين الدكتور محمد هموش والدكتور زكريا الرجراجي، شعرنا بحالة من السرور نادرا ما يعيشها الإنسان، لما لها من رمزية كبيرة وشهادة للتاريخ نفخر بتلقيها من جلالة الملك حفظه الله وأيده الذي حفنا بعنايته الكريمة، تشجيعا منه للبحث العلمي والعمل الأكاديمي الجاد خاصة فيما يتعلق بوحدتنا الترابية”.

وأضاف “صوصي علوي”: “هنا أود أن أعبر أصالة عن نفسي ونيابة عن فريق البحث، عن الامتنان الكبير والشكر لثلة من خيرة الباحثين المغاربة في مجال التاريخ وفي العلوم السياسية ولكافة الزملاء والفنيين وكل الذين ساهموا في إخراج هذا المؤلف بالشكل الذي يستحقه، كما أشكر جامعة ابن طفيل ممثلة في السيد الرئيس والسيد العميد وكافة اطرها ولا ننسى الشكر الجزيل لكافة الصحفيين ومن بينهم جريدتكم التي واكبت مراحل مختلفة من هذا الإنجاز الأكاديمي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق