أكادير … أجهزة معلوماتية متطورة تستعمل في الغش باﻹمتحانان كانت بحوزة شخص تم إيقافه من طرف مصالح اﻷمن بأكادير.

اخبار الشعب6 يونيو 2020299 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
أكادير … أجهزة معلوماتية متطورة تستعمل في الغش باﻹمتحانان كانت بحوزة شخص تم إيقافه من طرف مصالح اﻷمن بأكادير.

 

اخبار الشعب/ابراهيم عزيز

صباح يومم الجمعة 5 يونيو 2020 ، تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير على القبض على شخص يبلغ من العمر 25 سنة . و تمت إحالته على النيابة العامة المختصة ، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج أجهزة معلوماتية متطورة تستخدم في الغش في الامتحانات المدرسية المبرمجة من طرف الجهات المختصة لذلك.

و أفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه فيه جرى توقيفه على متن سيارته الشخصية بمنطقة تيكوين بضواحي أكادير، وبحوزته كميات من البضائع المهربة الخاضعة لمبررات الأصل، عبارة عن أجهزة معلوماتية متطورة من ضمنها أجهزة اتصال محمولة مهربة من الخارج موجهة لعدة إستعمالات و منها في الغش باﻹمتحانات المدرسية.

و علمت أخبار الشعب كذلك من المديرية أن عمليات التفتيش المنجزة بمحل تجاري مملوك للمشتبه فيه مكنت من حجز معدات إلكترونية متطورة، وهي عبارة عن 101 سماعة لاسلكية من مختلف الأصناف، بالإضافة إلى 164 جهاز إرسال موصول بأجهزة اتصال لاسلكية، وكذا مجموعة من البطاريات صغيرة الحجم وكابلات التوصيل المعلوماتي وشرائح اتصال خاصة بالهواتف المحمولة، فضلا عن حجز طائرتين مسيرتين عن بعد «Drones».

وأضاف المصدر ذاته أنه تم إخضاع المشتبه فيه للبحث و التحقيق معه قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، وذلك للكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية وكذا التوضيح عن مصدر هذه المعدات المحجوزة، وكذا رصد جميع الامتدادات المحتملة لهذه القضية، والتي تندرج في إطار العمليات الاستباقية التي تقوم بها مصالح الأمن الوطني في سياق الضرب من حديد على كل من سولت نفسه الخروج عن القانون و حذف سلوكيات الغش في امتحانات الباكالوريا والاختبارات الجامعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق