اقليم الحوز..آخر حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)

اخبار الشعب31 مايو 2020365 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اقليم الحوز..آخر حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)

 

اخبار الشعب/

غادرت، اليوم الاحد، آخر حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بالمستشفى الإقليمي محمد السادس بتحناوت ، ليصبح إقليم الحوز خاليا من المصابين بالفيروس.
ويتعلق الأمر برجل يقطن بتحناوت ويبلغ من العمر 42 سنة، تماثل للشفاء التام، حيث تبين بعد إجراء التحاليل الطبية والسريرية خلوه من فيروس كورونا المستجد.
وأكد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة ، السيد مصطفى جادر، أن مدة استشفاء هذا الشخص وصلت إلى 12 يوما، مبرزا أنه لم يكن يعاني من أمراض مزمنة.
وأشار السيد جادر إلى أنه سيقضي نحو 15 يوما إضافيا بمنزله قيد العزل الصحي في غرف مستقلة تحتوي على شروط التهوية، وفقا للبروتوكول الصحي المعمول به، وذلك تحت مراقبة لجنة اليقظة الصحية بتنسيق مع السلطات المحلية.
وبلغت حصيلة المصابين بفيروس “كوفيد-19” بالإقليم 54 حالة منذ بدء الوباء، توفي منها 4 مصابين .
كما أبرز بالمجهودات التي تبذلها المصالح الصحية بالإقليم بتنسيق مع السلطات الإقليمية و المحلية ومختلف المتدخلين من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) .
وتهيب المصالح الصحية بسكان الاقليم الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق