اقليم تيزنيت : المركز الصحي بتافراوت المولود يستفيد من تجهيزات ومستلزمات طبية ومن أدوية وأثاث في إطار مبادرة من جمعية فوزارت للتنمية .

اخبار الشعب28 يونيو 2020553 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اقليم تيزنيت : المركز الصحي بتافراوت المولود يستفيد من تجهيزات ومستلزمات طبية ومن أدوية وأثاث في إطار مبادرة من جمعية فوزارت للتنمية .

 

اخبار الشعب /الحسين المغراوي

 

في إطار أنشطتها الاجتماعية وخاصة في هذه الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا من جراء الإجراءات التي اتخدتها المملكة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد ( covid 19 ) ، وبتنسيق مع طبيبة المركز ، وفي مبادرة تعد هي الأكبر من نوعها في قطاع الصحة بتراب الجماعة .
نظمت جمعية فوزارت للتنمية مبادرة إصلاح وصباغة جميع مرافق المركز الصحي القروي بجماعة تافراوت المولود بدائرة انزي اقليم تزنيت ، وتزويده بالعديد من التجهيزات والمستلزمات الطبية وشبه الطبية ، وبكمية كبيرة من مختلف الأدوية الخاصة بالأمراض المنتشرة في المنطقة ، كما زودته بطاولة خاصة بالفحص السريري وبمكتين رفقة تجهيزاتهما وبالكراسي الخاصة بقاعة الإنتظار ، كما شملت المبادرة إصلاح السكن الوظيفي وتجهيزه بمختلف الأثاث .
وقد جرت مساء يوم الجمعة 26 يونيو 2020 مراسيم تسليم كل هذه المستلزمات والأجهزة للمركز وأشرف عليها رئيس الجمعية السيد محمد بورتان وعدد من أعضاء المكتب المسير للجمعية ، وذلك بحضور ممثلين للمندوب الإقليمي لوزارة الصحة بتزنيت وطبيبة المركز الدكتورة إيمان بومزبرة والممرض سعيد بوقريان ، كما حضر أيضا هذه المراسيم رئيسة المجلس الجماعي لتافراوت المولود السيدة حنان عبداوي والسيد قائد قيادة انزي وخليفته بتافراوت المولود والشيخ السيد الحسن الكرواني وبعض المنتخبين وعدد من الفاعلين الجمعويين بمنطقة تافراوت المولود .
وتأتي هذه المبادرة الفريدة بالمنطقة في وقتها المناسب حيث ما فتىء الإقبال يتزايد على خدمات المركز وخاصة في فصل الصيف مع عودة أبناء المنطقة المهاجرين لقضاء العطل بين ذويهم ، وهي ستمكن المركز من تحسين وتجويد خدماتها ، وستخفف المعاناة على المرضى الذين يلجونه ، فالمركز تستفيد من خدماته ساكنة تقدر بحوالي ثلاثة آلاف نسمة تنتمي لحوالي أربعة وأربعين دوار التي تتكون منها الجماعة ، وهذه المبادرة ستمكن كذلك الطبيبة والممرض من العمل بشكل مريح وفي ظروف حسنة .
وكانت طبيبة المركز قد صرحت في بداية هذا الشهر خلال استضافتها في إحدى المجموعات بالمنطقة أن المركز في حاجة الى إصلاحات ويعاني بعض النقص في ما يخص التجهيزات وبعض الآلات الطبية ومن الأدوية ، وهو التصريح الذي تفاعلت معه الجمعية سريعا وتدخلت لحل هذا المشكل من خلال هذه المبادرة ، والتي بالمناسبة تعتبر الثانية حيث سبق للجمعية ان نظمت مبادرة أخرى شهر رمضان الماضي لفائدة نفس المركز حيث همت آنذاك تزويده بكمية من الأدوية الخاصة بمرض السكري والضغط الدموي وببعض الآلات الخاصة بقياس السكري .
يذكر أن جمعية فوزارت للتنمية تأسست قبل سنة ونصف بمنطقة فوزارت بشمال جماعة تافراوت المولود وتمثل أربعة عشرة دوار ، وقد نظمت عدة مبادرات لفائدة ساكنة منطقة فوزارت وتافراوت المولود وفي عدة مجالات أهمها التضامن والتعليم والصحة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق