اقليم شيشاوة : عامل الاقليم بوعبيد الكراب يترأس اجتماعا لتدارس تنزيل مشروع ربط مركز المزوضية بالماء الصالح للشرب من سد ابو العباس السبتي ويؤكد تتبعه الميداني للأشغال .

اخبار الشعب16 يونيو 20201٬159 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اقليم شيشاوة : عامل الاقليم بوعبيد الكراب يترأس اجتماعا لتدارس تنزيل مشروع ربط مركز المزوضية بالماء الصالح للشرب من سد ابو العباس السبتي ويؤكد تتبعه الميداني للأشغال .

 

اخبار الشعب/الحسين المغراوي

ترأس صباح اليوم الثلاثاء 16 يونيو 2020 ، بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة ، اجتماعا لتدارس مشروع ربط مركز المزوضية بقنوات الماء الصالح لشرب من سد ابو العباس السبتي أمام أزمة نقص الماء الشروب الذي تعانيه ساكنة مركز المزوضية ، وذلك بمقر قيادة المزوضية بحضور عبد النبي بن الطالب كاتب عام عمالة شيشاوة، عبد الحميد صابر نائب المدير الإقليمي للمكتب الوطني للماء والكهرباء / قطاع الماء ورئيس دائرة شيشاوة والإطار محمد العمراني قائد قيادة المزوضية إلى جانب ممثل الشركة التي رست عليها صفقة مشروع الربط ورئيس جماعة المزوضية محمد الإدريسي وعدد من ممثلي ساكنة المركز.
وافتتح العامل الكراب اللقاء بشكره للحضور وتعريفه بموضوع الاجتماع الذي وصفه بالهام لتقديم حلول عملية للساكنة التي تشكوا في الاونة الأخيرة من نقص الماء الشروب، وتأكيده أن اعتماد القرب في حل مشاكل الساكنة بات هو المدخل الحقيقي لإبداع الحلول العملية الأكثر نجاعة والذي يتحتم على جميع المتدخلين في النفوذ الترابي لإقليم شيشاوة الوعي والعمل به.
من جهته قدم الإطار عبد الحميد صابر، نائب المدير الإقليمي للمكتب الوطني للماء والكهرباء / قطاع الماء، عرض موجزا حول مكونات المشروع، هذا الأخير الذي يأتي في إطار الشراكة التمويلية للبنك الألماني للتنمية، وكشف أن الغلاف المالي الذي رصد لمشروع ربط مركز المزوضية بقناة سد ابو العباس السبتي حدد في كلفة إجمالية قدرت ب 6 مليون درهم.
وأوضح نائب المدير الاقليمي حميد صابر، أن القنوات المائية الخاصة بالربط لهذا المشروع الذي حدد آجال تنفيذه في 6 أشهر دون المساس بمؤشر الجودة والإتقان، تمتد على طول 24 كلمترا، حيث سيتم ربط مركز المزوضية عبر القناة الجهوية لسد ابو العباس السبتي، مما سيمكن من تقوية تزويد مركز المزوضية والدواوير التابعة لها بهذه المادة الحيوية وفقا لعرض المسؤول المذكور.
من جهتها التزمت الشركة النائلة للصفقة بتسخير جميع مواردها البشرية واللوجستيكية من أجل إنهاء الأشغال في أقرب الأوقات دون المساس بجودتها ووفقا لكناش التحملات الذي حددته صفقة المشروع.
وجدد العامل الإقليمي تبنيه وتتبعه الشخصي للمشروع وتعهد لممثلي الساكنة بإخراجه في اقرب وقت، وأنه كان من المفروض أن تبدأ الأشغال وفقا لما تضمنته وثائق الصفقة في الشهر المقبل أو شهر غشت لحداثة الإعلان عن المقاولة نائلة الصفقة، إلا أن حاجة الساكنة للماء وعدم معقولية الإبقاء بالوضع الحالي على ما هو عليه قاده بمعية مساعديه إلى التفكير الجماعي في حل يضع حدا لمعاناة الساكنة من خلال مباشرة الشركة المعنية للأشغال.
كما التزم المسؤول الترابي الأول بإقليم شيشاوة بتتبع المشروع عن قرب واستعداده التواجد الميداني في جميع أشطر المشروع إلى حين استكمال تنفيذه للقطع مع الاختلالات التي يعرفها مركز المزوضية أمام ندرة الفرشة المائية وقلة التساقطات المطرية التي شهدتها المنطقة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق