اقليم شيشاوة : ندرة الماء تؤرق بال ساكنة دوار بوعنكة جماعة سيدي محمد الدليل .

اخبار الشعب24 يونيو 2020713 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اقليم شيشاوة : ندرة الماء تؤرق بال ساكنة دوار بوعنكة جماعة سيدي محمد الدليل .

 

اخبار الشعب/ الحسين المغراوي

 

على غرار بعض الدواوير باقليم شيشاوة ، التي تعيش على إيقاع “أزمة العطش” منذ سنوات، وما تلا تلك الأزمة من غضب شعبي واحتجاج تنديدا بندرة الماء ؛ انضاف إلى قائمة المتضررين من شح المياه سكان دوار بوعنكة بجماعة سيدي محمد الدليل إقليم شيشاوة ، الذين يعانون، منذ ما يقارب شهرا، غياب المياه الصالحة للشرب عن منازلهم.
وفي هذا السياق، قال احد المنتخبين ، أحد سكان دوار بوعنكة ، إن الساكنة تعيش أزمة عطش، بعد انقطاع الماء على الصهريج سبب العطب وقلة الماء بالبئر ، وهناك سابقا من لا تصل المياه صنابيره إلا بعد مرور عشرة أيام ، مشيرا إلى أن سياسة الانتقام تنهجها رئاسة المجلس الجماعي لجماعة سيدي محمد الدليل من التهميش والاقصاء ، وهذا الوضع سيدفع الساكنة إلى الخروج في مسيرة احتجاجية في اتجاه العمالة او القيادة أو الجماعة، من أجل المطالبة بحلحلة المشكل، الذي يؤرق بال الساكنة المتضررة، ووضع حد لمعاناتهم ، وحالتهم لا تبشر بالخير، بسبب النقص الواضح في المياه، محملا مسؤولية ذلك للجماعة، التي لا تكترث بنداءات الساكنة .
وهو الوضع الذي يدق ناقوس الخطر، رغم النداءات المتكررة لتزويدهم بمادة حيوية يستحيل الاستغناء عنها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق