اكدز….اشراف السيد عامل إقليم زاكورة يومه الخميس 09 نونبر 2023 على تدشين ملعب للقرب

houcine Sabri9 نوفمبر 2023171 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اكدز….اشراف السيد عامل إقليم زاكورة يومه الخميس 09 نونبر 2023 على تدشين ملعب للقرب

اخبار الشعب/ رضوان طريقي

أكدز انجاز ملعب للقرب في إطار سياسة القرب بعمالة إقليم زاكورة من أجل العناية بمواهب الشباب وتشجيع على ممارسة الرياضية.
وقد اشرف عامل صاحب الجلالة على إقليم زاكورة شخصيا على تدشين هذا الملعب.
في نفس السياق يهدف برنامج تدشين ملعب القرب تعزيز البنية الرياضية ببلدة أكدز وهو الملعب المغطى بالعشب الاصطناعي، الملعب الموجود بجوار الملعب البلدي لحسنية أكدز ، وأمام فندق كيسان بمركز أكدز على الطريق الوطنية الرئيسية رقم 9
المشروع المنجز يدخل في إطار التعزيز البنيوي للمنشآت السوسيورياضية للقرب بجماعة الترابية أكدز.
هذا المشروع السوسيورياضي الجديد الهادف إلى العناية بالناشئة.

وجاء افتتاح هذه المعلمة الرياضية للمساهمة في تعزيز البنيات التحتية الرياضية،
ويشكل تدشين هذا الملعب بالجماعة، تجسيدا جديدا لسياسة القرب الاجتماعي، هدفه تنمية الملكات الرياضية لدى الأطفال والشباب، ومحاربة الانحراف والإدماج السوسيو- رياضي للساكنة المستهدفة من خلال ولوج أوسع للتجهيزات والخدمات الأساسية، كما انه يأتي لتعزيز البنيات التحتية الرياضية على المستوى الإقليمي، وتحسين ظروف ممارسة الرياضة، والنهوض بالأنشطة الرياضية بالمنطقة، ومن ثم تحفيز الاندماج الاجتماعي وتفتح الأشخاص المستهدفين.

وتأتي أهمية تدشين ملاعب القرب تتجلى على مستوى كل الصعيد الثقافي أو الرياضي وغيرها، واتاحة الفرصة أمام الأطفال والشباب من أجل استثمار أوقات الفراغ.
هذا ويعتبر هذا الملعب متنفس مهم لشريحة الأطفال والشباب، وتعد فضاء حقيقيا للمواهب والنجوم الجديدة إذا ما تم استثمارها بالشكل المناسب، شريطة توفير أخرى في قادم الايام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق