الحوز .. وقفة احتجاجية بالمندوبية الاقليمية للصحة من تنظيم النقابة المستقلة للممرضين.

houcine Sabri13 أكتوبر 2023186 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الحوز .. وقفة احتجاجية بالمندوبية الاقليمية للصحة من تنظيم النقابة المستقلة للممرضين.

 

أخبار الشعب.. متابعة الحسين صبري

نظمت يوم أمس الخميس 12 أكتوبر الجاري، النقابة المستقلة للممرضين بالحوز، وقفة احتجاجية امام المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة، شارك فيها ثلة من الممرضين والممرضات، تنديدا لمجموعة من الخروقات، نلخصها فيمايلي، حسب البيان التنديدي الي يتوفر موقع أخبار الشعب على نسخة منه.
– صرف تعويضات الحراسة الهزيلة دون اطلاع وتوقيع المعنيين بالأمر من الممرضين وتقنيي الصحة على بيانات المبالغ المستحقة، في ضرب صارخ للقانون، ما جاء بعد مقاطعتهم تسلمها كشكل احتجاجي، تعبيرا منهم على هزالة هذا التعويض وما يجسده من انتهاك للحقوق.
– عدم التجاوب مع المراسلات الخاصة بتعويضات الحراسة الهزيلة، وبالتالي عن تنزيل مخرجات الاجتماع الإقليمي لمكتبنا مع المندوب الاقليمي، المنعقد بتاريخ 09 ماي 2023، والتي تتعلق بدراسة الصيغة القانونية الجديدة لاحتساب تعويضات الحراسة بغية تبنيها داخل الإقليم.
– التماطل في صرف تعويضات الخدمة الإلزامية لقابلات المركز الصحي الحضري آيت اورير، الخاصة بالست أشهر الأخيرة من سنة 2022.
‏وفي سياق سلسلة المشاكل المتفاقمة، يعجز المكتب الإقليمي للنقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة بإقليم الحوز، عن تعداد هفوات التسيير الهاوي و الكارثي لمدير المستشفى الاقليمي محمد السادس بتحناوت، هذا الاخير الذي اضحت مصالحه تعج بسلوكات جعلته ينتقل من حالة التسيب الى الفوضى، ففي الوقت الذي وجب فيه على الادارة في شخص مديرها تسليط الضوء على ما يتخبط به المستشفى، وبالتالي تفعيل مايلزم لتعزيز الفعالية الإدارية ‏وضمان شفافية في تدبير الشؤون الادارية، نجده ” يقول البيان” لا يتوانى عن توسيع دائرة التضييقات على الاطر التمريضية؛ تضييقات ممنهجة الهدف منها هو تسويق الضغط و الترهيب بواسطة ممارسات إدارية سلطوية و فئوية، و ما يؤجج الوضع اكثر هو السماح بسيادة شريعة الغاب وسياسة الاستهداف خاصة في حق ممرضتي التخدير والانعاش المزاولتان بمصلحة مقاومة الصدمات، واللتان تعانيان الأمرين بسبب سوء تدبير الحالات الوافدة على المصلحة و تدفعان ثمن التسيير العشوائي للمدير لموارده البشرية، خاصة وان الممرضتين ملزمتان قانونيا بممارسة مهامهما تحت الاشراف المباشر لطبيب التخدير و الانعاش. كما تستنكر النقابة وتدين الإجراءات الإرتجالية للمدير في حق مناضلينا، و التي تتمثل في توزيع الاستفسارات الكيدية، والتي تعتبر الغاية منها هو ممارسة الضغط و التخويف، لا لشيء سوى لالتزامهم بمهامهم المحضة ومقاطعتهم ما لا يدخل ضمن مجال اختصاصاتهم، خاصة الشق الذي يتعلق بمقاطعة الأعمال الطبية و الأنظمة المعلوماتية.
وعليه، تؤكد النقابة المستقلة للممرضين أن المدخل الوحيد لمعالجة الاحتقان المتزايد وسط الاطر التمريضية، هو اعتماد مقاربة التنزيل الفعلي للحلول كخطوة للاصلاح، كما يؤكد البيان انهم كمكتب نقابي نزيه غرضهم من الجلوس على طاولة الحوار هو تنزيل ثماره على ارض الواقع، بعيدا عن تحقيق ثنائية الدعوة والاستعداد لحوار لا طائلة منه.
لكل ماسبق، وحتى يتم اعادة تشغيل العداد بالاقليم و التنزيل الملموس للحلول، يعلن المكتب الإقليمي للنقابة المستقلة للممرضين الحوز، عن برنامجه النضالي الانذاري بالاقليم، باستمرار الوقفات والمسيرات الاحتجاجية. خدمة للصالح العام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق