الدار البيضاء .. جدل ومطالب بفتح تحقيق في شأن تداعيات بيع زقاق المدينة

CHIOUI Mohammed30 ديسمبر 202245 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 30 ديسمبر 2022 - 11:12 صباحًا
CHIOUI Mohammed
جهات و أقاليم
الدار البيضاء .. جدل ومطالب بفتح تحقيق في شأن تداعيات بيع زقاق المدينة

الشعب .. متابعة محمد شيوي

وأثار الإذن ببيع زقاق على مستوى مقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء من لدن رئيسة المجلس الجماعي للمدينة، لفائدة شركة عقارية استياء كبيرا وغضبا واسعا في صفوف المنتخبين وفعاليات مدنية.

ودخل مستشارو حزب التقدم والاشتراكية بمقاطعة الحي الحسني على خط هذه الواقعة، حيث طالبوا بفتح تحقيق من لدن السلطات المركزية فيها.

وشدد حزب الكتاب على وجوب فتح تحقيق من لدن المفتشية العامة بوزارة الداخلية بشأن الإذن ببيع الزقاق المذكور مع ترتيب النتائج.

وأكد الفريق أن رئيسة جماعة خرقت، من خلال هذه الخطوة، مقررا صادرا عن المجلس الجماعي في دورة ماي 2021.

واستغرب مستشارون بالمقاطعة إقدام الرئيسة على الإذن ببيع الزقاق، في الوقت كان مفروضا على مجلسها تفعيل مقرر دورة ماي التي صادق فيها المنتخبون على توسيع زنقة الزرزور في إطار قرار التخطيط لحدود الطرق العامة بالمقاطعة.

ووفق الإذن بالبيع، فإن نبيلة الرميلي، رئيسة المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء، أذنت، بتاريخ 28 شتنبر 2022، بالبيع بين مندوب الأملاك المخزنية وممثل شركة عقارية لمساحة 21 مترا مربعا من الرسم العقاري عدد 516/س الكائن بتراب مقاطعة الحي الحسني.

من جهة اخرى، كشفت نبيلة الرميلي، امس الخميس، قانونية بيع قطعة أرضية، من أجل تسوية حدود القطعة الأرضية التي تملكها الشركة موضوع الرسم العقاري.

ويأتي هذا، ردا على الانتقادات بعد إذن الرميلي بيع ممر في الملك الخاص للدولة لفائدة شخص، على الرغم من أن الساكنة تستغل هذا الممر منذ 70 سنة.

وأوضحت الرميلي، أن عملية البيع تتعلق بقطعة أرضية مساحتها 21 مترا، تابعة للأملاك الخاصة للدولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق