الدورة الأولى للقاءات القنص والصيد السياحي المستدامين بجهة بني ملال – خنيفرة ،

Anass Elwardi26 مايو 2023105 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الدورة الأولى للقاءات القنص والصيد السياحي المستدامين بجهة بني ملال – خنيفرة ،

أخبار الشعب.. اعميسي عبد الحفيظ

بحضور السيد خطيب الهبيل والي جهة بني ملال خنيفرة ، محمد عطفاوي عامل صاحب الجلالة على إقليم أزيلال ، المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات ، و رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة . صباح اليوم الجمعة 26 ماي الجاري بفندق تزكونت بالجماعة الترابية أفورار،  انطلقت الدورة الأولى للقاءات القنص والصيد السياحي المستدامين بجهة بني ملال – خنيفرة ، وهو حدث يسعى إلى النهوض بالقنص على صعيد الجهة ، وذلك في احترام ثام للخصائص الإيكولوجية للجهة .

هذه الدورة التي تنظم بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة ، ومجلس الجهة ، والخطوط الملكية المغربية ، والوكالة الوطنية للمياه والغابات ، والتي سيتمحور موضوعها حول “الأبعاد السياحية والإيكولوجية للقنص والصيد بجهة بني ملال-خنيفرة ، والتي تندرج في إطار عمل المجلس الجهوي للسياحة وشركائه الرامي إلى تنمية النشاط السياحي في الجهة .

كما يهدف هذا الحدث إلى النهوض بالسياحة المستدامة التي تتمحور حول القنص والصيد بالجهة من خلال الجمع بين الفاعلين الرئيسيين في هذه الأنشطة لاسيما شركات القنص السياحي ومصنعي أسلحة ومعدات القنص ومربي الطرائد . وعرفت هذه الدورة مشاركة مؤسسات مغربية وفاعلين وطنيين في مجال القنص من كندا والولايات المتحدة والشرق الأوسط وفرنسا وبريطانيا .
كم يهدف هذ الحدث إلى جمع المتخصصين في مجال القنص والصيد السياحي وتعزيز هذه الممارسة في إطار احترام الخصوصيات البيئية والتنوع البيولوجي للمجالات الترابية.
وتضمن برنامج لقاءات القنص والصيد المستدامين في يومه الأول ، افتتاح الأروقة ، تنظيم ندوة ، وعرض أفلام موضوعاتية . أما اليوم الثاني والأخير من هذا الحدث فسيعرف تنظيم رحلة لفائدة الخبراء المغاربة ونظرائهم الدوليين من أجل اكتشاف مناطق القنص والصيد بالجهة . حضر هذا اللقاء رئيس المجلس الإقليمي أزيلال ، رئيس المجلس الإقليمي بني ملال . رئيس مجموعة الجماعات الترابية الأطلسين الكبير و المتوسط ، رئيس الجماعة الترابية أفورار ، النائب البرلماني مصطفى الرداد ، رئيس المجلس الجهوي للسياحة ، رؤساء المصالح الأمنية ، السلطات المحلية ، المدير الجهوي للمياه والغابات ، المدير الجهوي للبيئة ، المدير الإقليمي للمياه والغابات ، رؤساء الديوان ، عضوات مجلس جهة بني ملال خنيفرة ، فاعلين جمعويين في المجال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق