المديرية الإقليمية بشيشاوة على أهبة الاستعداد لإنجاح إستحقاقات الباكلوريا

اخبار الشعب26 يونيو 2020636 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
المديرية الإقليمية بشيشاوة على أهبة الاستعداد لإنجاح إستحقاقات الباكلوريا

 

اخبار الشعب/الحسين المغراوي

احتضنت قاعة المغطاة بمركز شيشاوة عصر اليوم الخميس 25 يونيو 2020 ، ندوة صحفية دعا إليها المدير الإقليمي للتربية والتعليم بشيشاوة السيد عبد الرحمان الكمري من أجل تسليط الضوء على أخر المستجدات حول الترتيبات و الإستعدادات التي باشرتها المديرية بالتنسيق مع باقي المصالح الأخرى لإنجاح استحقاقات الباكلوريا برسم سنة 2020 . و في افتتاح اللقاء ألقى السيد المدير الإقليمي كلمة ترحيبية بممثلي المنابر الإعلامية الإلكترونية المحلية ، و شَرَح الإطار الذي تندرج فيه أشغال الندوة و التي تدخل ضمن أجندة تعاقد قدمه الكمري منذ قدومه للإقليم و الذي ينص على العمل بمنطق التواصل و إشراك كل المعنيين. و قال الكمري أن إقليم شيشاوة على أثم الإستعداد لإجتياز امتحانات الباكلوريا على الصعيد الإقليمي في محطاتها الأخيرة، و أن جميع مراكز الامتحان جاهزة تحث التدابير الاحترازية والوقائية من تفشي العدوة ، و قد توصلت بكل معدتها اللازمة في ما يتعلق بالملتزمات الوقائية من انتشار فيروس كورونا و بأوراق التحرير و الأظرفة ، و تم تعيين جميع الملاحظين و جميع رؤساء المراكز و المراقبين ، أن كل الترتيبات جاهزة من أجل انجاح استحقاقات الباكلوريا هذه السنة و لم يتم تسجيل أي تقصير من أي جهة. و أضاف السيد المدير الإقليمي، أنه تم تجنيد فرق المراقبة و تأطير عملية الإمتحانات من أطر المديرية و رؤساء المصالح من أجل القيام بجولات المراقبة و تتبع الجودة بحضور لجن أكاديمية و وزارية، و أن عملية الإمتحانات داخل الإقليم ستعرف مواكبة من طرف شركاء أساسيين، خاصة السلطات المحلية تحث اشراف عامل الاقليم أعلى مستوى حيث تم انعقاد اجتماع مؤخرا مع السيد عامل الإقليم بحضور كافة الأجهزة الأمنية و السلطات الترابية و أن الكل مجند و على أهبة الإستعداد حتى تمر الإمتحانات في أحسن الظروف. و أردف قائلا ” لم تقف الأمور على هذا الحد بل تم تنظيم جولة ميدانية للجنة مكونة من أطر نيابة التعليم و ممثلوا الأجهزة الأمنية للمركز الإقليمي لإيداع المواضع للتأكد من السلامة و الوضعية الأمنية، و تمت زيارة جميع مراكز الامتحان و الفضاءات المحيطة بها لتطهيرها و تشكيل تصور كامل و شامل حول ضمان إنجاح الاستحقاقات من الناحية التنظيمية”. و قدم عبد الرحمان الكمري مجموعة من المعطيات و الأرقام و الإحصائيات الدقيقة و المركزة والخاصة بالإمتحانات داخل إقليم شيشاوة، حيث بلغ المجموع العام للمترشحين للباكلوريا لهذه السنة 2890 مترشح، موزعة بين 1688 رسميون و 1202 من الأحرار، أما على مستوى الإمتحان الجهوي فبلغ عدد المترشحين الأحرار 601 مترشح . وبالنسبة لتاريخ الإمتحان الجهوي الخاص بالأحرار يومي 1 ، 2 يوليوز 2020 ، و الإمتحان الوطني قطب الادب يومي 3 ، 4 يوليوز 2020، والامتحان الوطني قطب العلوم يوم 6 الى 8 يوليوز 2020 ، والامتحان الجهوي الاولى باكالوريا يومي 4 و 5 يوليوز 2020 و بالنسبة للدورة الإستدراكية من يوم 22 الى 24 يوليوز 2020، و في الأخير استعرض المدير الإقليمي سلسة من الإجراءات المتخذة لمحاربة الغش منها إجراءات تربوية و تحسيسية عبر ملصقات حائطية ، و إجراءات تنظيمية و قانونية، و أخرى إجراءات زجرية لضمان نجاح استحقاقات الباكلوريا لسنة 2020 و التي تعتبر مرحلة حاسمة بالنسبة للتلاميذ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق