الناظور .. الساكنة تنظم وقفة احتجاجية ضد غلاء المعيشة

Anass Elwardi30 يناير 2023124 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الناظور .. الساكنة تنظم وقفة احتجاجية ضد غلاء المعيشة

أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي

اليوم الأحد 29 يناير الجاري، خرج مناضلي ومنخرطي الاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور – الاتحاد المغربي للشغل، في وقفة احتجاجية تنديدا بغلاء المعيشة، وتدهور القدرة الشرائية للمواطنين.

وكان مقررا أن تخرج مسيرة من أمام مقر الاتحاد بالناظور، ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال ، غير أن السلطات المحلية قررت منع المسيرة، ليكتفي منظمو المسيرة بوقفة احتجاجية أمام العمالة.

ورفع المحتجون مجموعة من المطالب التي وصفوها بالمشروعة، إلى جانب التنديد بتدهور القدرة الشرائية للمواطنين، على غرار المطالبة باحترام الحريات النقابي ، وحل أزمة التقاعد بعيدا عن جيوب الأجراء.

كما طالب المحتجون بتنمية متكاملة لإقليم الناظور اقتصاديا، اجتماعيا وثقافيا ورياضيا، وبإرساء اليات مؤسساتية إقليمية للحوار، بمساطر واضحة للتعامل مع الملفات المطلبية للقطاعات النقابية بالإقليم.

كما رفع المتظاهرون أصواتهم وقالوا، “لا لتكريس الهشاشة في الشغل في القطاعين العام والخاص”، و “لا للسياسات اللااجتماعية المعتمدة من قبل الحكومة، والتي تضرب القدرة الشرائية للمواطنين، وتزحف على حقوق ومكتسبات الطبقة العاملة”.

ونادى المحتجون بسد الخصاص في قطاعات الوظيفة العمومية بالإقليم، وبإعطاء الاولوية لأبناء المنطقة للتوظيف و ادماجهم في سوق الشغل، وبمواكبة حقيقية للشباب الراغبين في خلق المشاريع الإنمائية. إضافة إلى مطالب عديدة أخرى تهم تنمية المنطقة، وتحقيق العيش الكريم لساكنتها.

هذا وقد تميزت الوقفة بحضور عدد مهم من مناضلي ومنخرطي الاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور – الاتحاد المغربي للشغل، وحملوا عددا من اللافتات التي تلخص مطالبهم التي وصفوها بالملحة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق