الهوية البصرية لجهة بني ملال خنيفرة.

اخبار الشعب6 ديسمبر 2019168 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 6 ديسمبر 2019 - 7:44 مساءً
اخبار الشعب
جهات و أقاليم
الهوية البصرية لجهة بني ملال خنيفرة.

 

اخبار الشعب /عبد اللطيف الباز / سعيد عيلول

صادق مكتب مجلس جهة خنيفرة اليوم خلال اجتماعه المنعقد بمقر الجهة على الهوية البصرية للجهة والتي ستشكل إضافة نوعية لعمل مجلس جهة بني ملال خنيفرة وستمكن من تمييز الجهة من خلال ألوانها ورموزها والتي تم اعتمادها من خلال عدة تصورات واقتراحات تم تبني الأفضل منها والتي تعبر عن غنى وتنوع المجال الجهوي وطابعه السهلي والجبلي و ألوانه الأربعة التي تعبر عن:
الأخضر ويرمز للوظيفة الفلاحية والغابوبة للجهة.
الأصفر ويرمز للثروات المعدنية والفوسفاطية للجهة
الأزرق ويرمز للثروات المائية من سدود وانهار وبحيرات تميز المجال الجهوي
تم اللون البني ويرمز للأرض وما تزخر به من تراث معماري وهندسي متفرد بجبال وسهول الجهة وكدا خصوبة أراضي سهولها وتنوع منتجاتها الفلاحية.
كما أن الاختيار اعتمد مبدأ البساطة والشمولية حتى تكون الهوية البصرية للجهة تجسيدا للمعنى الحقيقي للمقاربة التشاركية من خلال فتح نقاش موسع وعرض الهوية البصرية ولازيد من سنة كاملة على كل الهيئات ولجان المجلس ومختلف الفرقاء واستشارة العديد من الخبراء والمتخصصين قبل أن يتم الحسم في صيغته الأخيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق