بوزنيقة.. إعادة انتخاب “النعمة ميارة” ككاتب عام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب

houcine Sabri3 فبراير 202446 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
بوزنيقة.. إعادة انتخاب “النعمة ميارة” ككاتب عام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب

.

اخبار الشعب/ الحسين صبري

تم إعادة انتخاب النعم ميارة مساء الجمعة ككاتب عام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، حيث فاز بولاية ثانية خلال المؤتمر الوطني الثاني عشر الذي انعقد في مدينة بوزنيقة. وأكد ميارة خلال كلمته الافتتاحية على التزام النقابة بدعم الطبقة الشغيلة ورفضها أي ازدواجية في الخطاب.

تحدث ميارة عن قضايا هامة، منها موقفه من القانون التنظيمي للإضراب، حيث أكد رفضه للمنهجية التي تم اتباعها في وضع القانون ودعا إلى إعادته إلى طاولة الحوار الاجتماعي. كما شدد على أن أي إصلاح في قضايا مصيرية لا يجب أن يتم على حساب الطبقة الشغيلة.

ميارة دعا المشاركين في المؤتمر إلى التحلي بالحذر والتعبئة الدائمة للدفاع عن القيم التي ترتكز عليها النقابة. وتطرق أيضًا إلى أهمية التعاون لتشجيع الاستثمارات في البلاد، مع التأكيد على دور الأحزاب والنقابات في تعزيز التجربة الديمقراطية ومواجهة التحديات التي قد تستهدفها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق