تنغير …عامل الإقليم يترأس أشغال المشاورات الجهوية للاستثمار حول ترويج مؤهلات الإقليم

Elmorjani Mehdi2 أبريل 202470 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
تنغير …عامل الإقليم يترأس أشغال المشاورات الجهوية للاستثمار حول ترويج مؤهلات الإقليم

اخبار الشعب/ بوفدام إبراهيم

 

 

إحتضنت القاعة الكبرى للاجتماعات بمقر عمالة إقليم تنغير ، اليوم الثلاثاء 2 أبريل الجاري،أشغال اللقاءات المرتبطة ببحث قضايا الإقليم ، من أجل ترويج مؤهلات الإقليم وتعميق النقاش حول المواضيع ذات صلة بالاستثمار.

 

ترأس هذا اللقاء عامل الإقليم، السيد إسماعيل هيكل، مرفوقا بالكاتب العام للعمالة ،والسادة ، مدير المركز الجهوي للاستثمار ، رئيس قسم الشؤون الداخلية ، وحضر اشغاله ،رئيس المجلس الإقليمي بالنيابة ، ممثلين عن صندوق الإيداع والتدبير القطب الترابي وقطب DEDZ، و ممثلي وعدد من الفاعلين الاقتصاديين والمستثمرين المحليين .

 

وفي معرض كلمته،أوضح السيد إسماعيل هيكل،اهمية الاستثمار وانعكاسه المباشر وغير المباشر ،على النشاط الاقتصادي وتحسين دخل المواطنين ومسايرة الدينامية التنموية التي تعرفها بلادنا بفضل الاوراش التنموية الكبرى المفتوحة تحت العنايه المولوية السامية التي مافتئ يوليها جلالة الملك محمد السادس نصره الله لربوع المملكة ، وذلك من خلال تنفيذ البرنامج التنموي الجديد الذي يرتكز على خلق اقتصاد منتج ومتنوع ،واحدات المشاريع الكبرى المهيكلة والمخططات والبرامج التنموية القادرة علي خلق مناصب شغل وتقليص نسبة البطالة في اواسط الشباب .

 

وعرج السيد إسماعيل هيكل ، على مايزخر به الإقليم من مؤهلات سياحية وموروث ثقافي وتراث لا مادي متنوع ، مذكرا باهم المواقع السياحية بالاقليم ، وجملة المشاريع المهيكلة المنجزة وقيد الانجاز ،ودعا مختلف المعنيين من سلطات ومنتخبين وفاعلين الى الانخراط الجاد والمسؤول في تثمينها والحفاظ عليها ، وتبسيط المساطير من أجل تشجيع الاستثمار الخاص بالاقليم.

وبمناسبة هذا الاجتماع تم تقديم عروض انصبت على مجالات الإستثمار بالإقليم وعلى سبل تطوير المجالات الإنتاجية بمجالاته الترابية ، وانصبت التدخلات على أهمية السياسات العمومية في دعم التنمية التي تعيش على إيقاعها مختلف القطاعات بالإقليم.وآفاق تطويرها وتنميتها للإستفادة من مقومات ودعامات الاستثمار بإقليم تنغير.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق