خنيفرة: انشطة ثقافية متنوعة للمديرية الجهوية للثقافة بمركز ابو القاسم الزياتي

MOSTAFA CHAAB5 أغسطس 2022163 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
خنيفرة: انشطة ثقافية متنوعة للمديرية الجهوية للثقافة بمركز ابو القاسم الزياتي

 

 

اخبار الشعب/ المصطفى بنان :

في إطار برامجها الثقافية والفنية الساعية لتنشيط المشهد الثقافي بمدينة خنيفرة، ستنظم المديرية الجهوية للثقافة بجهة بني ملال خنيفرة مجموعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية بالمركز الثقافي أبو القاسم الزياني بخنيفرة.

هذه الأنشطة تمتد على يومين متتابعين، السبت والاحد، حيث سيكون الجمهور الناشئ على موعد مع برنامج غني ومتنوع بعد غد السبت 06 غشت 2022 ابتداء من الساعة السابعة مساء.

يستهل هذا البرنامج باستقبال الجمهور بوصلات إيقاعية رائعة، تليها فقرات ترفيهية مع البهلوان ثم الألعاب السحرية مع الساحر سيمو. بعد ذلك يليها عرض مسرحي بتقنية الكراكيز موجه خصوصا للأطفال، وهي كراكيز في مقاس الإنسان يحركها ممثلون محترفون، ويقدمون من خلالها حكاية فرحة الطيبة الخلوقة في أحداث متنوعة ومبهرة.

كما سيكون للجمهور الكبير موعد مع مسرحية ” آش داني ” لفرقة مسرح أرلكان. وهي مسرحية من تأليف وإخراج الأستاذ عمر الجدلي وتشخيص كل من الفنان عبد الرحيم المنياري والفنان محمد الأثير والفنان جواد العلمي.

تدور أحداث المسرحية في بادية مغربية مفترضة من أربعينيات القرن الماضي حيث لازالت البلاد ترزح تحت ثقل الاستعمار وحالة السيبا تعم مناطق عدة منها. هناك يعيش القايد بوشتى داخل قلعة كبيرة، ويحاول أن يكون حكمه ديموقراطيا ونزيها كما يريد أن يتمتع سكان القبائل التابعة له بالحرية وبحقوقهم الكاملة، لكن انقلابا يحدث على منصبه من طرف يده اليمنى زغيبة لتقلب كل الموازين وتتحول القبائل إلى مجال للفوضى وهضم الحقوق واستغلال النفوذ

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق