رواق جهة الدارالبيضاء يؤكد حضوره بمعرض الفرس بالجديدة

Anass Elwardi23 أكتوبر 2022149 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
رواق جهة الدارالبيضاء يؤكد حضوره بمعرض الفرس بالجديدة

أخبار الشعب .. المراسل

شهد فضاء الجهات بمعرض الفرس في نسخته الثالثة عشر والمنظم بمدينة الحديدة، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، اقبالا كبيرا للزائرين مبدين إعجابهم بهده الاروقة المصممة وفق هندسة، تجمع بين الأصالة والمعاصرة، في تجسيد متكامل، ومتناغم لكل قيم التنوع الذي تزخر به مملكتنا في موروثاتها وتقاليدها المرتبطة بالفروسية التقليدية “التبوريدة”.

و رواق جهة الدارالبيضاء سطات كان حاضرا بشكل لافت، اذ شهد على مر الاسبوع، اقبالا مكثفا للزوار، للوقوف على محتوياته من اكسسوارات للفرس والفارس و مجسمات تعكس المؤهلات الذاتية للجهة، وهو ما يبرز أن ارتباطنا بالفرس هو ارتباط متجذر في الهوية المغربية وضارب في عمق التاريخ المغربي وجزء من ثقافته المبنية على التنوع.

ولقد كانت مشاركة الجهات في هذا المعرض، وازنة ومدعمة في أفق تعزيز التواصل بشكل مستدام وتقوية التعاون فيما بينها خاصة في مجال يمثل جزءا من الذاكرة الجماعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق