سطات :عبدالعالي اسعيدي يشرف على عملية توزيع مواضيع امتحانات الباكالوريا وسط تعزيزات امنية مشددة

Khalid Belfellah10 يونيو 2024157 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
سطات :عبدالعالي اسعيدي يشرف على عملية توزيع مواضيع امتحانات الباكالوريا وسط تعزيزات امنية مشددة

اخبار الشعب / خالد بلفلاح

اشرف عبدالعالي اسعيدي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطني والتعليم الاولي والرياضة بسطات منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 على عملية توزيع مواضيع امتحانات الباكالوريا  لليوم الأول وسط تعزيزات امنية مشددة من قبل عناصر الامن الوطني والدرك الملكي وعناصر القوات المساعدة.

وقد حرص اسعيدي على احترام تام لكافة الإجراءات الواردة بدفتر المساطر الخاص بتنظيم امتحانات البكالوريا لهذه السنة ، حيث عمل على  تعبئة كل الوسائل لتمر الامتحانات بشكل جد عادي وفق إجراءات تربوية  حيث تجندت كل المراكز التابعة للمديرية الإقليمية لتأمين هذه المحطة المهمة، بحيث تم تشديد المراقبة على التلاميذ لمنع إدخال أي وسيلة للغش.

تجدر الإشارة أن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة بسطات، أعلنت أن العدد الإجمالي لمترشحات ومترشحي الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا دورة 2024 قد بلغ 7909 مترشحة ومترشحا، من بينهم 2192 من المترشحين الأحرار، بنسبة  27.71 %.

وبلغ عدد المترشحين الرسميين للامتحان الوطني الموحد 5717 مترشحة ومترشحا، بينما بلغ عدد المترشحين الرسميين للامتحان الجهوي الموحد 6219 مترشحة ومترشحا.

وبلغ عدد المترشحات والمترشحين في وضعية إعاقة 15، سيستفيدون من صيغ تكييف ظروف إجراء الاختبارات والتصحيح، إضافة إلى جميع الظروف اللوجيستيكية المواتية من ولوجيات وإعطاء الأولوية للدخول والخروج من مراكز الإجراء تكريسا لمبدأ تكافؤ الفرص والإنصاف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق