طنجة تحتضن منتدى تربية الأحياء البحرية.. و إسبانيا ضيف شرف

Elmorjani Mehdi2 فبراير 202458 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
طنجة تحتضن منتدى تربية الأحياء البحرية.. و إسبانيا ضيف شرف

اخبار الشعب/تقرير هشام عزار وإعداد فاطمة أوراي

 

 

 

تحتضن مدينة طنجة يومه الجمعة المقبل، فعاليات النسخة الثالثة لمنتدى تربية الأحياء المائية البحرية، تنظمها الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء المائية البحرية.

 

 

 

 

و حسب اللجنة المنظمة، فإن إسبانيا ستكون ضيف شرف لهذا المنتدى الذي ينعقد تحت شعار “شراكة قوية من أجل تنمية مستدامة لقطاع تربية الأحياء المائية البحرية”.

 

 

 

 

و ذكر بلاغ الوكالة، أن اختيار إسبانيا كضيف شرف للحدث يأتي تقديرا للعلاقات الاقتصادية المتميزة بين المملكتين ، وتكريسا للرغبة القوية للطرفين في توطيد وتعزيز التعاون في قطاع تربية الأحياء المائية البحرية المستدامة.

 

 

 

 

وأضاف ذات المصدر أيضا، أن المنتدى هو فرصة لإبراز الأهمية الاستراتيجية لتربية الأحياء المائية البحرية في السياق الاقتصادي والبيئي الحالي للمغرب.

 

 

 

 

وسيجمع هذا المنتدى، ممثلين عن المؤسسات العمومية ومستثمرين وخبراء وباحثين وغيرهم من الفاعلين في القطاع. وسيشكل هدا التنوع في اختصاصات المشاركين فرصة لتعزيز التبادلات البناءة وكذا استكشاف مجالات جديدة للتعاون بين الأطراف المشاركة.

 

 

 

 

ويهدف المنتدى ، حسب الوكالة المنظمة، إلى تعزيز التنمية المستدامة لقطاع تربية الأحياء المائية البحرية في المغرب من خلال تسهيل الحوار وتبادل المعرفة وتحديد الحلول المبتكرة لتحفيز نمو القطاع.

 

 

 

 

و من المقرر عقد جلستين عامتين لتسليط الضوء على الفرص والرافعات لتطوير نشاط تربية الأحياء المائية البحرية.

 

كما يتضمن برنامج التظاهرة مائدتين مستديرتين تجمعان ممثلين عن مؤسسات تربية الأحياء المائية البحرية وهيئات عمومية مع التركيز على فرص الاستثمار في القطاع.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق