فاس .. تفكيك عصابة متخصصة في التنقيب عن الكنوز

CHIOUI Mohammed19 يناير 202359 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الخميس 19 يناير 2023 - 11:14 صباحًا
CHIOUI Mohammed
جهات و أقاليم
فاس .. تفكيك عصابة متخصصة في التنقيب عن الكنوز

الشعب .. متابعة محمد شيوي

أمس الثلاثاء الماضي، تمكنت الشرطة القضائية بفاس، من تفكيك لغز جريمة اختطاف واحتجاز فقيه والمطالبة بفدية مالية، وكشفت عن وجود شبكة متخصصة في التنقيب عن الكنوز.

وقالت الصباح التي أوردت التفاصيل، إن أفراد العصابة، اختطفوا شخصا من فاس واحتجزوه بأحد دواوير تاونات، وهاتفوا الزوجة عبر رقم مجهول مهددين إياها بقتله في حال لم تسلمهم مبلغا ماليا نقدا، وآخر بملايين السنتيمات تدونه في شيك باسمها.

واعتقلت الشرطة جميع أفراد العصابة، وعددهم ثمانية أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 28 سنة و47، بعد أبحاث وكمائن، و وضعهم رهن الحراسة النظرية، للبحث معهم حول جنايات الاختطاف والاحتجاز والمطالبة بفدية مالية.

وأضافت الصباح، أن الأبحاث أظهرت أن المتهمين يتحدرون من فاس وتاونات ونفذوا الجريمة انتقاما من المحتجز، وهو “فقيه”، بسبب مشاكل بين الطرفين مصدرها التنقيب عن الكنوز.

وأشارت إلى أن عناصر المصلحة المذكورة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اعتقلت المتهمين تباعا، زوال أمس الثلاثاء، إثر شكاية تقدمت بها زوجة المختطف، التي توصلت بمكالمة هاتفية من أحدهم أخبرها باحتجاز زوجها، مطالبا إياها بفدية مقابل الإفراج عنه، تحت طائلة قتله في حال تعذر ذلك.

وتابعت أن الزوجة استشارت مع عائلتها وأقارب زوجها بعد توصلها بمكالمة هاتفية من رقم مجهول يهددها بقتل زوجها في حال عدم أدائها مبلغا ماليا فدية، ليستقر قرارهم على ضرورة إبلاغ المصالح الأمنية رغم توعدها في حال القيام بذلك، قبل توجهها إلى ولاية الأمن لتقديم شكاية في الموضوع.

ونسقت المصالح الأمنية مع الزوجة بعد معاودة الاتصال بها وتحديد زمان ومكان تسلم الفدية في المدينة، إذ راقبتها عناصر أمنية بزي مدني إلى أن التقت المكلف، لتعتقله وتهتدي بعد البحث معه إلى تحديد هويات باقي المشتبه فيهم، الذين أوقفوا تباعا في اليوم نفسه.

وتنقلت عناصر أمنية رفقة بعض الموقوفين إلى دوار بجماعة بنواحي تاونات، حيث كانت الشبكة تحتجز الزوج لتحرره وتقتاده إلى ولاية الأمن بدوره، خاصة بعدما كشفت المعطيات الأولية للبحث أن المتهمين اختطفوه وطالبوا بالفدية في إطار تصفية الحسابات معه.

ويشتبه في ان المختطف يشتبه في كونه عرض أحد أفراد الشبكة لعملية نصب واحتيال واستولى على مبلغ مالي منه بداعي استخراج الكنوز، ما دفع ضباط الشرطة القضائية بولاية الأمن إلى البحث في الموضوع لمعرفة ما إذا كان الأمر يتعلق بشبكة مختصة في التنقيب عن الكنوز بمختلف مدن جهة فاس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق