فاس… على موعد مع مهرجان” الرحالة” الأول من نوعه بالمغرب

Rachid Abohhiba31 مايو 20231٬135 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
فاس… على موعد مع مهرجان” الرحالة” الأول من نوعه بالمغرب

أخبار الشعب رشيد أبوهبة

بعد النجاحات المتواصلة التي حققها مهرجان الرحالة العالمي الذي ينظمه نادي رحالة الامارات تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد راشد آل مكتوم ولي عهد دبي خلال دوراته السابقة والتي جمعت تحت مظلته نخبة من أهم الرحالة المميزين الذين ابدعوا بإنجازاتهم في مجال الرحلات حول العالم، تحتضن مدينة فاس العاصمة العلمية للمملكة المغربية الدورة العاشرة لمهرجان الرحالة الدولي من 21 إلى 23 يونيو 2023 تحت إشراف الشيخ عوض ابن أحمد ابن مجرن مدير المهرجان، تحت شعار:
وجهة نظر الرحالة حول الايكولوجيا . بشراكة مع غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس.
يتضمن برنامج هذه التظاهرة التي تعتبر هي الاولى من نوعها بإفريقيا، تقديم تجارب لرحالة عالميين يمثلون 14 دولة، جابوا مختلف بلدان العالم، وعاشوا قصصا وأحداث متنوعة وتعرفوا على ثقافات وحضارات الشعوب. كما يتضمن البرنامج عرض منتوجات الصناعة التقليدية المغربية والعروض على المشاغل بتنسيق مع غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، لإبراز الخصوصيات الحضارية والتاريخية للثقافة المغربية الأصيلة.
سيعرف المهرجان تقديم محاضرات وعروض لخبراء عالميين حول الايكولوجيا، بمشاركة طلبة وباحثين ومختصين، لتكريس الثقافة البيئية ومواجهة كل التحديات من أجل بيئة سلمية ومدن خضراء

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق