مجلة رائدات تجمع ألمع الشعراء لنثر حب الوطن في حفل توقيع ديوان الاستاذ الحبيب حجي بطنجة.

houcine Sabri22 نوفمبر 2023897 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مجلة رائدات تجمع ألمع الشعراء لنثر حب الوطن في حفل توقيع ديوان الاستاذ الحبيب حجي بطنجة.

اخبار الشعب/متابعة فاطمة اوراي

تألقت سماء مدينة طنجة ببريق الأمجاد والوفاء لتكريم الثقافة والأدب بمناسبة عيد المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد. نظمت مجلة “رائدات” بالشراكة مع مركز خدمات الشباب حفلاً تألق فيه الديوان الشعري “أنا الموقع أدناه” للأستاذ حبيب حجي، المحامي والحقوقي البارع ورئيس جمعية حقوق الإنسان.

كلمة الافتتاحية كانت من نصيب الأستاذة حبيبة الحداد، المديرة المسؤولة عن التواصل بالمجلة، التي خطت بأناملها الرشيقة كلمات الشكر والتقدير لكل من ساهم في هذا النشاط الثقافي الرائع.

في إضافة للمجد الأدبي، قام الأستاذ الدكتور أشرف بوكنزير بتنشيط وتقديم هذا الحفل الوطني الأدبي، حيث تنوعت فقرات الفعالية بفضل مشاركة الشعراء والشاعرات الذين أسهموا بقصائد وطنية تنثر عبق حب الوطن في الأجواء.

لافتًا للقلوب بكلماته السامية، قدم الأستاذ الدكتور سعيد يفلح العمراني قراءة مميزة في صفحات الديوان، مضيئًا المشهد ببهاء الأدب والتعبير.

شارك ألمع الشعراء والشاعرات بقصائد وطنية تحمل حب الوطن

الشاعر عماد بوعزيزي
الشاعر محمد سعيد الأندلسي
الشاعرة سعاد خزرون
الشاعرة نبيلة بيادي
الشاعرة حكمت ويدان

كانت لحظة التتويج حينما قدمت الهيئة المنظمة ، الدرع التكريمي للأستاذ الحبيب حجي، تكريمًا لجهوده الرائعة وإسهاماته الكبيرة في الحقل الأدبي والقانوني والإنساني.

توجّت الفعالية بتوزيع شواهد المشاركة على الشعراء والشاعرات، مع تكريم بعض هيئات المجتمع المدني التي دعمت هذا النشاط الوطني الأدبي، إيمانًا منها بأهمية الثقافة والأدب في بناء وترسيخ قيم المجتمع.

وفي نهاية هذا النشاط الراقي، قدمت السيدة حياة اعليلوش المديرة الفنية للمجلة برقية الولاء والاخلاص إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده، ناقلة تحية الاعتزاز والامتنان من قلب الحدث الثقافي إلى القائد الرائد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق