مراكش .. السلطات الأمنية ترفع درجة التأهب استعدادا للاحتفال بالسنة الميلادية 2023

MOSTAFA CHAAB31 ديسمبر 2022216 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مراكش .. السلطات الأمنية ترفع درجة التأهب استعدادا للاحتفال بالسنة الميلادية 2023

أخبار الشعب .. محمد شيوي تصوير : عبد الرزاق توجاني

كباقي المدن المغربية، رفعت السلطات الأمنية بالمدينة الحمراء مراكش درجة تأهبها بمناسبة احتفالات رأس السنة الميلادية 2023، حيث اتخذت جملة من التدابير الاحترازية، للتصدي بشكل استباقي لما قد يعرفه الشارع العام، وبعض الأماكن العمومية بالعاصمة السياحية، من سلوكات متهورة، تخرج عن نطاق القانون والأخلاق العامة.

وكان السيد سعيد العلوة والي أمن مراكش قد تطرق في لقاء صحفي حضرته جل المنابر الاعلامية مساء يوم السبت 31 دجنبر الجاري بمقر ولاية امن مراكش الى انه وضع استراتيجية ناجعة لمواجهة الجريمة أو أي طارئ، في إطار استعداداتها غير الاعتيادية بجميع النقاط المحورية والهامة التي تعرفها مدينة مراكش، حيث ستكثف المصالح الأمنية التابعة لولاية أمن المدينة الحمراء من رفع درجة التأهب بالقرب من الفنادق التي تعرف اكتظاظا ملحوظا، وبأهم الشوارع والمقاهي والمحلات التجارية، خاصة بمقاطعتي جليز والمدينة القديمة، كما ستعمل على وضع الترتيبات التنظيمية لاستقبال ضيوف المدينة وزوارها من داخل وخارج المغرب، للاحتفال بنهاية السنة الميلادية “ليلة رأس السنة”.

كما كان هناك اهتمام كبير و هو الانفتاح على الاعلام بكل أصنافه، حيث أبدى قسم الاعلام والصحافة بولاية امن مراكش استعداده لتقديم كافة الخدمات التي بإمكانها تسهيل مأمورية الصحفيين، وضمنها السماح بمرافقة التشكيلات الامنية خلال تدخلها وعملها الميداني في ليلة الاحتفاء برأس السنة،

التغطية الأمنية ستشمل جل المدينة الحمراء التي جرى تقطيعها ترابيا وأمنيا إلى مناطق امنية حيث ستدخل تفعيل الترتيبات الأمنية حيز التطبيق، على الساعة السادسة من مساء ليلة السبت .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق