مراكش .. مجلس مقاطعة جليز ينظم مسابقة في تجويد القرآن خلال رمضان المبارك

MOSTAFA CHAAB16 أبريل 2023108 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مراكش .. مجلس مقاطعة جليز ينظم مسابقة في تجويد القرآن خلال رمضان المبارك

أخبار الشعب .. عبد الرزاق توجاني

في إطار الأنشطة الرمضانية التي ينظمها مجلس مقاطعة جليز لحملة القرآن، وتزامنا مع الأيام العشرية الأخيرة، احتضنت قاعة الإجتماعات، بشارع محمد السادس بمراكش، مساء يوم الجمعة 31 مارس المنصرم، لقاء تحت عنوان: “اقرأ وارتق لحفظ وتجويد القرآن الكريم”.

من أبرز فقرات هذا اللقاء الديني تنظيم مسابقة في حفظ وتجويد القرآن الكريم في نسختها الثانية، تبارى من خلالها ثلة من قراء و حافظي ومرتلي كتاب الله المعظم من فئات عمرية مختلفة ذكورا واناثا منتمون لتراب المقاطعة.

هذه المسابقة الدينية أبانت عما يتمتع به المتبارون من مواهب وكفاءات وقدرات، كما كانت فرصة لترسيخ القيم الإسلامية النبيلة في نفوس الناشئة شباب المستقبل، حيث جرت بالإقصائيات الأولى، والمرور من الثانية، ثم الانتهاء بالإقصائيات النهائية.

القائمون على فعاليات المسابقة حرصوا أن تكون نسخة هذه السنة أحسن من السنة الماضية، سيما أن المشاركات والمشاركين انضموا للتباري بشكل كبير، مما تطلب الجودة على مستوى التنظير والتنزيل، وهو ما ساهم في مرور أطوار الحدث في أجواء إيجابية استحسنها القائمون والمشاركون وكذا المرافقون والمشجعون.

وجدير بالذكر أن لجنة التحكيم القادمة من المجلس العلمي المحلي نوهت بهذا الجيل الجديد من المسابقات القرآنية شكلا ومضمونا، مما يعكس عناية مجلس المقاطعة بالقرآن ونساءه ورجالاته، مما حفز الدكتور عمر السلكي على شكر كل من ساهم في إخراج هذه التظاهرة في هذه الحلة السنية، مذكرا أن المملكة المغربية لها فضل السبق منذ عهود خلت في كل ما يرتبط بكتاب الله تعالى: كتابةً وتسفيراً وحفظا وأداءً، وزادت العناية تحت الرعاية السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله وأيده، ثم أعطى الإذن لانطلاق عملية توزيع الجوائز والهدايا على الفائزات والفائزين، مع الدعاء للأبناء والآباء بمزيد من التألق والتفوق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق